رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ الغربية يتفقد القافلة الطبية البيطرية بمحلة منوف

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 02:54 م
الوسيلة
الغربية : سيد محمود
محافظ الغربية يتفقد
قام الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم بتفقد أعمال القافلة الطبية البيطرية بقرية محلة منوف والتي ينظمها مركز بحوث التناسلات الحيوانية بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالغربية.

واستمع المحافظ في البداية إلى شرح تفصيلي من الدكتور حاتم كمال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية لما يتم في القافلة بداية من دخول الحيوانات للقافلة حيث يتم رشها بمبيد مخصص وخضوعها لكافة الفحوصات من خلال أجهزة السونار بالإضافة إلى صرف العلاج اللازم بالمجان في حاله ظهور أي مرض، موضحا أنه تم الكشف خلال فترة القافلة من 19 /9 إلى 24 /9 على عدد 951 حيوان وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.

ومن جانبه أشار الدكتور هاني حسن مدير مركز بحوث التناسلات الحيوانية أنه هذه القوافل تهدف إلى تدريب الأطباء على كافة أنواع الفحوصات وتوعية المواطنين من خلال المنشورات التوعوية عن التحصينات اللازمة للحيوان بشرح مبسط ، وكيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد وطرق الحماية من الأمراض التي تصيب الحيوان، مشيرا إلى أنه يتم عمل قاعدة بيانات للحيوانات التي يتم الكشف عليها وعلاجها والمتابعة الدورية لها من خلال كارت متابعة.

وأشار الدكتور طارق رحمي إلى أن تنظيم هذه القوافل البيطرية يأتي ضمن خطة المحافظة في تنفيذ عدد من القوافل التنموية في مختلف القطاعات وعلي رأسها قطاع الثروة الحيوانية الذي يمثل مصدر دخل أساسي للمواطن البسيط في القرية، وأن تنميته يمثل دعما رئيسيا للاقتصاد القومي، موضحا أن هذه القوافل سوف تستمر في باقي قرى المحافظة تباعا من أجل تقديم خدمات مجانية للمواطنين.

وفي نهاية الجولة قدم المحافظ الشكر لكل فريق القافلة على مجهودهم ، وقدم مدير مركز بحوث التناسلات الحيوانية درع المركز للسيد المحافظ.

واختتم المحافظ جولته بزيارة للوحدة المحلية بالقرية لمتابعة أعمال استقبال ملفات التصالح والتيسير على المواطنين والتأكيد على الإجراءات الاحترازية للمواطنين والموظفين.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads