رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

ايهاب الفار: 2 أكتوبر الانتهاء من مجمل الكبارى التى تم بناؤها

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 12:00 م
الوسيلة
طه لمعى
ايهاب الفار: 2 أكتوبر
قال اللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة,"أن مجمل الكباري التي تم بناؤها سيتم الانتهاء منها يوم 2 أكتوبر المقبل, وستكون مفتوحة للمرور, عدا عدد قليل منها كوبري تقاطع المطار وجار توسعته.

وتابع في كلمته خلال افتتاح مجمع التكسير الهيدروجيني بمسطرد,"إن الكوبري الثاني هو كوبري الحرفيين الذي عبر السكة الحديد في منطقة الحرفيين, والثالث كوبري الميثاق وسيتم الانتهاء منه نهاية شهر أكتوبر المقبل, والرابع تقاطع جسر السويس ويعتبر من الكباري المحورية".

واستعرض رئيس الهيئة الهندسية محور ميدان التجنيد وشبرا بنها بطول 11 كم, ويخدم منطقة المطرية ` مسطرد وبهتيم , حيث يبدأ من ميدان ابن الحكم أو جسر السويس ويمر على كوبري ميدان المطرية.

واوضح ان إنه تم إنشاء 6 كباري مشاة , من أجل مشاكل مرور المشاة بمنطقة شرق القاهرة, وتم تنفيذ في المرحلة الأولى 12 إشارة ضوئية".

وعن تطوير الطرق ومحاور شرق القاهرة المرحلة الثانية, أضاف " هذه المرحلة نعمل فيها حاليا وهي تكلفتها 5.7 مليار جنيه, ويتم تنفيذ فيها 15 طريقا بطول 40 كم, و 9 كباري بطول 3.6 كم".

كما استعرض كوبري تقاطع شارع عمر المختار والذي يبلغ عرضه 20 مترا وطوله 500 متر, وكوبري تقاطع بهتيم الذي يبلغ طوله 500 متر وعرضه 20 مترا..مضيفا أنه تم الانتهاء من كافة الحركات المرورية وأنها تعمل بكفاءة عالية.

وأوضح الفار أنه سيتم عرض فيلم يتناول المحاور التي يتم تنفيذها في مصر الجديدة, ومدينة نصر, مشيرا إلى انه سيتم الانتهاء من جميع أعمال التطوير على محور مصطفى النحاس خلال أيام.



إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads