رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
محمود المناعي
محمود المناعي

الإنتخابات" وسر الرقم" الأخير"

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 10:55 م

مع غلق باب التقدم لانتخابات مجلس النواب بالأمس، والسعي للفوز بالرقم الأخير ، الذي يعتبر مميزا بالنسبة لجمهور المرشحين، لسهولة إرشاد الناخبين إليه، يجعلنا نتوقف عزيزي القارئ أمام عدة ملاحظات أراها جديرة بالاهتمام.

- من الشائع في السابق أن يخوض الانتخابات كبار السن وكبار العائلات، وهذا منظور عفا عليه الزمن فالأمر أصبح مغايرا في الحاضر، فدور الشباب أصبح حاضرا وفارضا نفسه، مع رؤي مختلفة وتطلعات جديدة، تبني مستقبل أفضل وحياة كريمة.

- أعطوا لأنفسكم فرص كافية للتعرف علي المرشحين، اذا أقترح عليك صديق دعم مرشح بعينه، لا تفوت الفرصة في أن تسمعه مع مجموعة من الشباب، وتعقد معه ندوة مصغرة أو لقاء يكون فيه المجال مفتوحا للتعرف على أفكاره وقدراته واطروحاته ، وهنا سوف تكون قادرا أن تعطي حكماً قاطعا بقبوله أو رفضة، حتى لا تكون ضحية رأي صديق .

- ترشحت من أجلكم .. نائب الغلابة .. كلمات لاتسمن ولا تغني من جوع .. استطلع حواسك لتكتشف أنك في احتياج لنائب يملك حلولا لمشاكلك وليس لكلمات تستغل فقرك واحتياجك.

- المال السياسي في كل مكان وزمان يلعب دوراً، ولكن الوعي المجتمعي أصبح يري بعين المتيقظ الجيد والسئ ، ويستطيع الفرز .

- الإجماع علي شخص جيد بعيداً عن العصبية والقبلية هو بداية صحيحة لحل أغلب مشاكلك .. فلا تفوت الفرصة.

- أنت مناصر وداعم لمرشح بعينه، هذا لا يعطيك الحق في تجريح الآخرين أو التقليل منهم، أجعل مرشحك يفرض نفسه بنفسه .. فكيف ياعزيزي أثق في مرشح يكيل أنصاره السباب والشتائم والألفاظ الجارحة للآخرين؟ .. الارتقاء بمستوى الحوار والفكر والمنافسه يجعلني أثق أن مرشحك يمتلك مقومات النائب الجيد الذي يطمئن قلبي وقت اختياره وتمثيله لي تحت قبة البرلمان.

- أنزل وشارك ولاتضيع الفرصة الحقيقية في إختيار الأصلح والافضل .. لا تستهين بصوتك.

- كل شئ مراس وتعود .. لذا لا تنتظر جديدا من مرشح لم يقدم لكل شئ في السابق .. أنظر إلى مرشحي الغرب وعودهم صادقة لجمهور الناخبين، لذلك تغيرت مجريات حياتهم، والغرب يرا الصدق في أقوال المرشح وأفعال ولو ثبت عكس ذلك يجري عزله من المجتمع ، لأنه يعتبر الكذب من الجرائم الخطيرة .. ونحن اوصانا رسولنا الكريم بتحري الصدق في القول والعمل .. فابحث عن الصادقين.

- في النهاية الانتخابات فترة موسيمية يستفيد منها بعض الأشخاص والمهن، وليس عيبا أن تكون مناصرا لمرشح .. لكن تذكر جيداً أنها فترة قصيرة فلا تخسر جارا أو صديق .. وتحلي بالمسئولية الأخلاقية والإنسانية.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads