رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جمع مقتنيات أساطير الفراعنة أولى خطوات الإعداد لمئوية الجبلاية

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 01:09 م
الوسيلة
أحمد سامي
جمع مقتنيات أساطير
اتفق أعضاء اللجنة الخماسية المعينة لإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على أن جمع مقتنيات نجوم المنتخب الوطنى على مدار التاريخ ووضعها فى متحف خاص داخل مقر الجبلاية، هى الخطوة الأولى فى مشوار التجهيز لمئوية اتحاد الكرة.

ويحتفل الاتحاد المصرى لكرة القدم، العام المقبل بمرور ١٠٠ سنة على تأسيسه عام ١٩٢١، باعتباره أقدم الاتحادات على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، وسط محاولات واجتهادات من مسئولى اتحاد الكرة لعمل احتفالية تليق بتاريخ الكرة المصرية.

وأعلن محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، عن تفاصيل مشروع متحف الجبلاية الذي سيكون بمثابة توثيق لمشوار المنتخب الوطني وأساطير كرة القدم المصرية من أصحاب الإنجازات على الصعيد الدولي على مدار ١٠٠ عام فى جميع المحافل الدولية.

وتهدف فكرة إنشاء المتحف لتخليد ذكرى أساطير كرة القدم الذين رحلوا عن الدنيا، وتكريم النجوم من أصحاب الإنجازات والمشوار الدولي.

وهناك تنسيق مع بعض الجهات المسئولة عن الرياضة فى مصر، وكذلك نجوم الكرة بهدف تأسيس متحف الكرة المصرية حتى يتم وفقًا لمعايير تجعله يؤدي الغرض منه وبشكل يرقى للفكرة وقيمة وتاريخ الكرة المصرية وأساطيرها.

وباتت الخطوة الأخيرة هى كيفية إقناع نجوم الكرة المصرية، بتسليم مقتنياتهم لاتحاد الكرة من أجل وضعها فى المتحف، كما هي الحال مع الكئوس والدروع الخاصة بالمنتخب الوطنى.

يذكر أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة قد وعد باحتفالية كبرى لمئوية اتحاد الكرة وودية عالمية لمنتخب مصر ومتحف وموقع رسمي.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads