رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزارة النقل الأذربيجانية تصدر بيانا

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:48 م
الوسيلة
وزارة النقل الأذربيجانية
في الأيام الأخيرة ، نتيجة للاستفزاز الذي ارتكبته أرمينيا ، حدث تصعيد للوضع على خط المواجهة. في الوقت نفسه ، هناك زيادة في عدد الاستفزازات الفردية من الجانب الآخر. تستمر هذه الاستفزازات في الفضاء السيبراني.
لذلك ، في الآونة الأخيرة ، تم تنفيذ هجمات واسعة النطاق على حسابات مستخدمي الشبكات الاجتماعية أو أجهزة الشبكة - أجهزة التوجيه أو المودم في بلدنا ، وتُبذل محاولات للتسبب في الخوف أو القلق من خلال نشر معلومات مضللة بين الناس.

وزارة النقل والاتصالات والتكنولوجيا العالية في أذربيجان تقارير.

اليوم ، من المحتمل أن يجعل الوصول إلى تقنيات الهاتف المحمول والإنترنت الجميع مشاركًا وضحية لحرب المعلومات.

"خلال هذه الفترة ، من المهم بشكل خاص لكل منا أن يكون حساسًا بشكل خاص لقضية الأمن السيبراني وأن يمتثل لقواعد الأمن السيبراني.

مرة أخرى ، تدعو خدمة الأمن الإلكتروني التابعة لوزارة النقل والاتصالات والتقنيات العالية المواطنين إلى توخي الحذر في هذا الموقف واتباع قواعد الأمن السيبراني البسيطة:

- لا تفتح روابط وسائط اجتماعية غير مألوفة يرسلها لك الغرباء على هاتفك أو بريدك الإلكتروني ، ولا تقم بتنزيل أي ملفات أو تطبيقات.

- لا ترد على الرسائل والمكالمات الواردة من أرقام مجهولة. حتى لو كنت تعرف المصدر ، تحقق من دقة الرسالة أولاً.

- حماية أمن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. استخدم المصادقة ذات العاملين وكلمات مرور قوية. لمزيد من التفاصيل اتبع الرابط https: //cert.az /.../ diqqetscial-media-hesablarinizin-tehluke ...

- حماية أمان شبكة Wi-Fi الخاصة بك وضبط الإعدادات المناسبة دون إضاعة الوقت. لمزيد من التفاصيل اتبع الرابط https: //cert.az /.../ diqqet-wi-fi-sebekenizin-tehlukesizliyin ...

- انتبه إلى أصل وموثوقية التطبيقات المستخدمة على هاتفك. يمكن لبعض التطبيقات سرقة معلوماتك الشخصية دون علمك. قم بإزالة التطبيقات التي لا تستخدمها.

- لا تثق بكل معلومة يتم نشرها ولا تتسرع في التصرف على الفور. كن متشككًا بشأن كل رسالة تتلقاها وتحقق من صحتها من مصدر رسمي.

- اتبع أبسط إرشادات الأمن السيبراني لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، والأجهزة وجميع الأجهزة المتصلة بالإنترنت. تذكر أن كل جهاز متصل بالإنترنت يمثل في حد ذاته تهديدًا إلكترونيًا.

- لا تستخدم كلمات مرور ضعيفة ، بما في ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور القياسية. قم بتغيير كلمات المرور هذه دون تأخير.

- قم بتحديث برامجك بانتظام واستخدم برامج مكافحة الفيروسات.

- البحث بانتظام وتثقيف الآخرين حول التهديدات الإلكترونية وكيفية الحماية منها.

، تقول الرسالة. تذكر أن أفضل طريقة للدفاع ضد أي هجوم هي أن تكون على علم وتتصرف في الوقت المناسب! "

نقلا عن
https://ednews.net/ru/news/society/439530-mintransporta-azerbaydjana-rasprostranilo-zayavlenie

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads