رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أمين المظالم الأذربيجاني يناشد المنظمات الدولية فيما يتعلق بقتل المدنيين على يد القوات المسلحة الأرمينية

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 04:50 م
الوسيلة
وكالات
أمين المظالم الأذربيجاني
نتيجة قصف القوات المسلحة الأرمينية للمستوطنات الأذربيجانية والأعيان المدنية في 27 سبتمبر 2020 من مختلف منشآت المدفعية العيار وغيرها من أسلحة القوات المسلحة الأرمينية ، بين السكان المدنيين ، بما في ذلك النساء والأطفال ، هناك قتلى وجرحى وخطير. إلحاق أضرار بعدد كبير من المنازل والأعيان المدنية.

جاء ذلك في بيان مفوض حقوق الإنسان (أمين المظالم) لأذربيجان فيما يتعلق بقتل المدنيين ، بمن فيهم النساء والأطفال ، نتيجة الانتهاكات المتكررة لوقف إطلاق النار خلال اليوم من قبل القوات المسلحة الأرمينية.

ولوحظ أنه نتيجة القصف المنتظم للسكان المدنيين في بلدنا من قبل القوات المسلحة لأرمينيا في قرية جاشالتي بمنطقة نفتالان ، قُتلت أسرة بأكملها ، بما في ذلك الأطفال - قربانوف إلبروس عيسى أوغلو وأربعة أفراد من عائلته. وفي الوقت نفسه ، تم نقل 19 مدنياً إلى المستشفى مصابين بجروح بدنية متفاوتة الخطورة.

"نتيجة لهذا العدوان العسكري ، تم انتهاك البنود ذات الصلة من اتفاقيات جنيف ، بما في ذلك اتفاقية جنيف" لحماية المدنيين وقت الحرب "المؤرخة 12 آب / أغسطس 1949 ، وكذلك اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل وغيرها من الوثائق في مجال حقوق الإنسان.

هذه الأحداث ، التي تؤكد مرة أخرى سياسة الاحتلال والأعمال اللاإنسانية لأرمينيا ، تثبت مرة أخرى ازدراءها لقواعد القانون الدولي.

يجب ألا يظل المجتمع الدولي غير مبال بهذه الفظائع والقسوة والأعمال اللاإنسانية ، ويجب معاقبة المعتدي على أرمينيا ، الذي ارتكب جرائم حرب دولية ، وفقًا لميثاق الأمم المتحدة ، ويجب إنشاء محكمة دولية خاصة وإجراء محاكمة عادلة لهؤلاء المجرمين "، بيان.

تم إرسال الوثيقة إلى الأمين العام للأمم المتحدة ، ومجلس الأمن ، والمفوض السامي لحقوق الإنسان ، والمفوض السامي لشؤون اللاجئين ، ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، ورؤساء اليونيسف ، واليونسكو ، والاتحاد الأوروبي ، ومجلس أوروبا ، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا ، ومؤسسات أمين المظالم الدولية والأوروبية ، ورابطة أمين المظالم الآسيوية ، منظمة التعاون الإسلامي ورابطة أمناء المظالم في البلدان الأعضاء في المنظمة ، واللجنة المستقلة الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي ، والشبكة الأوروبية لأمناء المظالم لحقوق الطفل ، ومكتب السلام الدولي ، وأمناء المظالم في مختلف البلدان ، والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ، وسفارات جمهورية أذربيجان في البلدان الأجنبية وفي البلدان الأخرى. سفارات الدول الأجنبية في جمهوريتنا ، وكذلك في المنظمات الأذربيجانية في الشتات.
نقلًا عن
https://ednews.net/ru/news/conflicts/439516-ombudsmen-azerbaydjana-obratilas-k-mejdunarodnim-orqanizaciyam-v-svyazi-s-ubiystvom-vs-armenii-mirnoqo-naseleniya

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads