رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير عدد من المحاور المرورية

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 10:37 م
الوسيلة
الجيزة :خليل السيد
محافظ الجيزة يتفقد
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أعمال التطوير الجاري تنفيذها بعدد من المحاور المرورية بأحياء: الدقي، والعجوزة، وجنوب الجيزة للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال، ومدى الالتزام بالجدول الزمني المحدد لها في ضوء سعي المحافظة لسرعة إنهاء مشروعات الرصف والتطوير الجارية لتلك المحاور.

شملت جولة المحافظ شوارع جزيرة العرب، وجلال الدين الحمامصي، والسودان، أكد خلالها أنه تم رصد سوء حالة الرصف بتلك المحاور الرئيسية ما يؤثر على السيولة المرورية وحركة المشاة، فضلًا عن غياب اللمسة الجمالية بها وهو الأمر الذي تقوم المحافظة حاليًا بمعالجتة وفقًا لخطة تمت وضعها بالتعاون مع العديد من المكاتب الاستشارية لتطويرها والحفاظ على النسق الحضاري والجمالي بها وتحسين الرؤية البصرية لها.

وأكد "راشد" أنه تم البدء في أعمال تطوير تلك المحاور المهمة بالإضافة إلى تطوير شارع النيل، وشارع السودان بالكامل بحيث يلمس المواطنين المترددين عليها أو القانطين بمحيطها مدى الإنجاز الذي تم تنفيذه بما يكفل تحقيق السيولة المرورية المرجوة وتحقيق الصورة البصرية مع تخصيص أرصفة للمشاة وتوحيد النسق العام للطريق.

كما حرص المحافظ على متابعه حالة النظافة بأحياء العمرانية، وجنوب، والدقي، والعجوزة موجهًا رئيس هيئة النظافه والتجميل بتنفيذ خطة أسبوعية على مستوى أحياء المحافظة لتجريد وكنس الحي بالكامل والالتزام برفع أي مخلفات أو تراكمات أولًا بأول على مدار اليوم.

وكلف المحافظ رئيس جهاز السرفيس بمراجعة المواقف العشوائية الموجودة أسفل كوبري فيصل وحصرها لتحقيق الاستفادة منها وتحويلها إلى مواقف حضارية تتماشى مع أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمحيط تلك المنطقة.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء علاء بدران السكرتير العام، والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالمحافظة، ورؤساء هيئة النظافة، وجهاز التفتيش وأحياء العجوزة والدقي وجنوب الجيزة.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads