رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

استمرار تلقي طلبات التصالح بمركز الخارجة بالوادي الجديد

الإثنين 28/سبتمبر/2020 - 10:38 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
استمرار تلقي طلبات
أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، عن استكمال تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بمقر المركز التكنولوجي لمدينة الخارجة وسط إجراءات احترازية وإقبال من المواطنين، بعد أن وافق مجلس الوزراء على مد فترات التقديم حتى نهاية شهر أكتوبر المقبل، وذلك لسداد 25 ٪ جديه التصالح.

وكان اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، قد أعلن أن إجمالي ماتم تحصيله من رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء منذ بدء التصالح مضافًا عليها رسوم الفحص والمعاينة، ونسبة %25 بلغت نحو مليوني جنيه.

وأوضح أن عدد الطلبات الجادة التي استقبلتها المحافظة بلغت 3518 طلبًا، مشيرا إلى أن إجمالي طلبات التصالح في المخالفات بلغ 238 طلبًا، تقدم منها 235 حالة لدفع رسوم الجدية، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء.

كما أشار الزملوط إلى أنه جرى توحيد سعر المتر ليكون 50 جنيهًا فى القرى، مع خصم %25 من إجمالي قيمة التصالح في حال سداد كامل القيمة، موضحًا أنه من خلال لجنة مشكلة تم تحديد سعر المتر المربع حسب كل منطقة.

وأن هناك شرائح على حسب الغرض سواء سكني، أوتجاري، أوصناعي، أو إداري، وأخرى" لافتًا النظر إلى خفض قيمة التصالح في مخالفات البناء طبقًا للقانون 17 لسنة 2019 وتعديلاته بنسب تصل إلى 60 % بالمدن، و50 جنيهًا للمتر بجميع قرى المحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء على المواطنين ومراعاة البُعد الاجتماعي لهم.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار التصالح طبقًا لقرار محافظ الوادي الجديد ونتائج اللجان المسعرة ستكون في المدن بتخفيضات كبيرة على النحو الآتي: 60 % للسكني، 25 % للتجاري، 40 % للصناعي، 30 % للإداري، و50 جنيهًا للمتر الواحد بجميع قرى المحافظة وتوابعها.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads