رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

منير عتيبة يوقع كتابه الجديد "المجالس العتيبية.. مئة مجلس ومجلس" .. الأحد

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 10:34 ص
الوسيلة
حنان محمود
منير عتيبة يوقع كتابه

صدر للأديب منير عتيبة كتاب (المجالس العتيبية.. مئة مجلس ومجلس) عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، وسيتم عرض الكتاب لأول مرة من خلال معرض الإسكندرية الدولي للكتاب في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر الجاري.
تنظم دار النشر حفل توقيع للكتاب يوم الأحد 4 أكتوبر الساعة السادسة مساء. وقد صرح عتيبة أن الكتاب هو تجليات خبرات الحياة والمعرفة والروح، وأنه عودة لتعانق الفنون حيث قام الفنان الشاب مراد محمد برسم لوحة تشكيلية مستوحاة من كل مجلس.
من أجواء الكتاب: (خرج شيخي إلى بعض شأنه، وتركني وحدي في صومعته، فأوحى إليّ شيطاني أن كرسي الشيخ المنجد بالجوخ الأخضر الزاهي هو منبع حكمته، ومن يجلس عليه يؤتى الحكمة كلها. وراودتني نفسي الأمارة فجلست على الكرسي، وتخيلت أن أمامي عددًا من التلاميذ، وفتحت فمي لأنطق فلم تطاوعني الكلمات، وشعرت بثقل في لساني، وتشتت في أفكاري... فقفزت بسرعة من فوق الكرسي، وجلست في مكاني على الأرض، وانتظرته..)
يذكر أن منير عتيبة روائى وقاص مصرى. مؤسس ومدير مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، عضو اتحاد كتاب مصر، ونائب مقرر لجنة السرد القصصي والروائي بالمجلس الأعلى للثقافة، ورئيس تحرير سلسلة كتابات جديدة بالهيئة المصرية العامة للكتاب. صدر له عدد من الروايات والمجموعات القصصية والنقد الأدبى وكتب الأطفال والمسلسلات الإذاعية. حصل على عدد من الجوائز الأدبية منها جائزة الدولة التشجيعية وجائزة اتحاد كتاب مصر في القصة وفي الرواية، وجائزة إحسان عبد القدوس،وجائزة نادى القصة، وجائزة ساقية الصاوى، وجائزة مجلة هاى الأمريكية، وغيرها. تم تكريمه من جهات عديدة منها مؤتمر أدباء مصر وجامعة الإسكندرية. تم تدريس أعماله فى عدد من الجامعات المصرية والعربية وجامعة هارفارد. كما تم تناول بعض أعماله فى رسائل جامعية بجامعات مصرية وعربية، وترجمت بعض قصصه إلى الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads