رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. 5 أطعمة تعيد لشعرك قوته و بشرتك جمالها ونضارتها

السبت 17/أكتوبر/2020 - 09:28 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
اليكى سيدتى.. 5 أطعمة
مع مرور الوقت، واستخدام مستحضرات التجميل والتعرض للشمس وتقلبات الجو يتأثر الشعر، وكذلك تتأثر البشرة، وتصيبهم الكثير من المشاكل، مما يتطلب ضرورة العناية الجيدة بهم، لاستعادة ما افتقدوه، وهنا لا يقصد بالعناية هو استخدام الكريمات والشامبوهات والزيوت، لكن الاهتمام بنظام غذائي يمد البشرة والشعر بما يحتاجونه من فيتامينات ومعادن.

وتؤكد الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أن هناك مجموعة من الأطعمة يمكنها أن تعيد إلى شعرك وجلدك جمالهما، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

-التفاح

تناول تفاحة يوميا ستبقي على شعرك صحيا، لأنها غنية بالفيتامينات A وB وC، بالإضافة إلى الإنزيمات الطبيعية، كما أن التفاح يساعد في حماية بصيلات الشعر مما يسمح لنمو شعر صحي.

-القهوة

مدمني القهوة سيسعدون بهذا الخبر، وهو أن الكافيين الموجود في القهوة يحافظ على جلدك، ويقلل من التورم والالتهابات، ويحفز الدورة الدموية.

-الأرز

يعمل على مرونة وتجديد، وتغذية الجلد لما يحتويه على المواد المضادة للأكسدة.

-عشب البحر

تناول أعشاب البحر من العادات الغذائية المفيدة، لأن ارتفاع تركيز اليود فيها يساعد على إزالة الجلد الميت، كما أنه يحارب الجذور الحرة التي تضر بالخلايا، كما أنه يعمل على إبطاء علامات الشيخوخة، ويساعد في تجديد البروتين والكولاجين.

-الزبادي

يحتوي الزبادي على فيتامين D، والبروتينات والمعادن، كما أن احتواء الزبادي على حمض اللاكتيك يساعد على استعادة البشرة والجلد للنضارة، كما يساعد على محاربة جفاف الجلد، ويفضل تناول كوب من الزبادي يوميا حتى تشعرين بنضارة وترطيب بشرتك.

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads