رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ القاهرة يتابع الأعمال الجارية لإنشاء 3 ساحات انتظار بمصر الجديدة

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 09:18 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
محافظ القاهرة يتابع
تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الأعمال الجارية لإنشاء 3 ساحات انتظار بمصر الجديدة، والنزهة، في إطار الجهود التي تقوم بها المحافظة لخلق أماكن انتظار لاستيعاب السيارات الموجودة بالشوارع الرئيسية والفرعية، وبخاصة الشوارع المحيطة بالمحاور الجديدة التي تم إنشائها بالعاصمة لتيسير الحركة المرورية.

وأكد المحافظ أن المحافظة انتهت من إنشاء ساحتي انتظار الميريلاند، والنزهة بمصر الجديدة بطاقة استعابية 225 سيارة ، ويبلغ مسطح ساحة الميريلاند 4500 م2، وتقع بتقاطع شارع نهرو مع شارع شهاب الدين خفاجة، في حين يبلغ مسطح ساحة أبو بكر الصديق 250 م2 وتقع في تقاطع أبو بكر الصديق مع شارع هارون .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه يجري حاليًا إنشاء ساحة انتظار بحي النزهة سعة 400 سيارة في المنطقة الواقعة بشارع المنتزه بجوار محطة مترو ألف مسكن، وذلك للتسهيل على رواد مترو الأنفاق وإيجاد أماكن لاستعاب سيارات قاطني المنطقة.

وشدد محافظ القاهرة على رؤساء الأحياء بتكثيف حملات فتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات واستخدامها في الغرض المخصصة من أجله لتخفيف تكدس السيارات بالشوارع والميادين الرئيسية، مؤكدًا أنه لن يتم السماح بإقامة أي عقار في القاهرة لا يلتزم بالاشتراطات البنائية التي توجب وجود جراج لاستيعاب سيارات قاطنيه للقضاء على ظاهرة الانتظار الخاطىء بالشوارع.

ومن ناحية أخرى؛ تفقد المحافظ أعمال تطوير وتجميل الجزيرة الوسطى بشارع صلاح سالم، والتي تشمل رفع كفاءة المسطحات الخضراء، واللاند سكيب والإنارة في المنطقة الممتدة من نزلة كوبري المطار حتى ميدان العباسية بطول 8 كم،

وأكد أن هذه المنطقة هى أول ما يقابل السائح عند قدومه إلى مصر، مطالبًا بتكثيف التشجير وتوزيعه، وبخاصة حول التمثال الأثري الذي يتوسط الجزيرة الوسطى.

ومن جانبه، أشار اللواء إيهاب الشرشابي رئيس هيئة نظافة إلى أن أعمال التطوير تقوم بها الهيئة بالتعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني، وتتضمن استخدام الإضاءة الحديثة في إبراز أعمال التشجير.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads