رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

اليكى سيدتى.. التريكو خيارك الأفضل لخريف وشتاء 2020

الثلاثاء 20/أكتوبر/2020 - 07:53 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
اليكى سيدتى.. التريكو
من بين كل الحرف المنزلية التى كانت تحرص عليها الكثير من السيدات، تظل حرفة الحياكة، وبخاصة أصواف التريكو، من أكثر الحرف استمرارًا وعدم توقفها عن القيام بها، بدءا من ربات البيوت وصولاً إلى المصممين العالميين.

تاريخ الحياكة بالتريكو على الفور يلهمنا صورة تلك السيدة البيضاء المصانة التى تجلس فى منزلها وتقوم بالحياكة، ولكن مع العصر الحديث والتطورات، فقد زادت موضة الملابس التريكو للرجال والسيدات.

يبدأ تاريخ الحياكة الموثق بزوج من الجوارب المصرية القديمة من القرن الثالث إلى القرن الخامس الميلادى، ومع ذلك، يشير التعقيد الهيكلى للجوارب الأولى إلى أن الحياكة أقدم بكثير مما يمكن لعلماء الآثار إثباته. انتشرت الحياكة من الشرق الأوسط إلى أوروبا عبر طرق التجارة المتوسطية فى القرن الرابع عشر

فى العصر الحديث، ومع تطورات صناعة الموضة أصبح التريكو علامة مهمة فى مجال الأزياء، ليست العربية فقط، بل حول العالم، ومنحت منصات التواصل الاجتماعى والمنتديات المصممين فى كل مكان الكثير من الأفكار لتصاميم مختلفة لقطع من الملابس مختلفة باستخدام ألوان متعددة.

إن صناعة الحياكة فى المملكة المتحدة نصبت نفسها أنها «رقمية أولاً»، وحققت ارتفاعًا كبيرًا فى المبيعات لأنهم، كما يقولون، يتمتعون ببساطة بمزيد من وقت الفراغ لصنع الأشياء يدويًا.

وتشير جميع العلامات إلى أن الحياكة ستزداد شعبيتها فقط فى السنوات القادمة، ولا سيما مع زيادة الجهود المبذولة لتجنب صناعة الأزياء السريعة بين المستهلكين، حيث يساعد المبدعون الذين يدمجون الأساليب القديمة مع المواقف المبتكرة فى إعادة تشكيل المواقف المنتشرة حول الحياكة.

وفى شتاء 2020، تربع البلوفر التريكو على عرش الموضة هذا الموسم، خاصة بعد تنافس الكثير من المصممين على تصميمه بأشكال وطرق مختلفة.. ونظراً لبرودة الطقس خلال هذا الوقت من العام، استعان أغلب المصممين بالصوف لتصميم البلوفر بأشكال وأطوال مختلفة من التريكو؛ لضمان إطلالة تتمتع بالأناقة، مع المزيد من التدفئة.

ومن القطع المميزة لهذا الشتاء التى يمكن الاعتماد عليها بالتريكو:

الإيسكارف من التريكو حتى إن كنت ترتدين ملابس خفيفة بعض الشىء، فيمكن الاعتماد على تلك القطعة فى الحصول على التدفئة المطلوبة، كما يمكن ارتداء قطع التريكو المختلفة على بنطلون ضيق من القطن، ونسقى معه حذاء رياضيا ملونا.

هناك الكثير من الأفكار التى يمكن الاعتماد عليها فى ارتداء التريكو، منها على جوارب سميكة، أو بوت بساق طويلة حتى الركبة.. بينما إن كانت قطعة التريكو تتمثل فى شكل كارديجان أو جاكيت فيمكن الاعتماد على بلوفر خفيف للحصول على إطلالة.

وإذا كانت القطعة التريكو عبارة عن كارديجان أو جاكيت، فارتدى تحته تى شيرت قطنى خفيفا أو بلوفر خفيفا لإطلالة جذابة.

ختاماً، إن موضة التريكو لخريف وشتاء 2020 هى الأكثر رواجاً هذا الموسم، والذى يمكن الاعتماد عليه لشكل واسع.. ولكن أهم ما يجب الانتباه إليه هو اختيار ما يناسبك، والألوان، وكيف يمكن تنسيقها معاً.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads