رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

زراعة بورسعيد: مشروع إحياء البتلو مبادرة السيسى لدعم المزارعين

الأربعاء 21/أكتوبر/2020 - 09:28 ص
الوسيلة
بورسعيد: كريم يوسف
زراعة بورسعيد: مشروع
قال المهندس كامل تويج، وكيل وزارة مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد، إن مشروع البتلو يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم قطاع الثروة الحيوانية بالحصول على قروض ميسرة من البنك المركزى بفائدة قدرها 5%، لخلق فرص عمل ولزيادة الإنتاج وتشجيع الحكومة للمربين بزيادة الطاقة الاستيعابية بمزارعهم .

وأضاف "تويج"، في تصريحات صحفية، أن مديرية الزراعة تتلقى الطلبات من الراغبين للاستفادة من مشروع البتلو من خلال عمل معاينة للحصول على قروض مشروع البتلو حتى يتسنى للجنة الثلاثية التى تضم الطب البيطرى وقطاع تنمية الثروة الحيوانية بالوزارة والبنك الزراعى المصرى.

وتابع وكيل الزراعة أن الفئات المستفيدة من مشروع البتلو، هم شباب الخريجين وصغار المزارعين والمربين والمرأة الريفية المعيلة، فى إطار حرص الحكومة على رفع العبء عن الفلاح المصرى، فضلا عن خلق فرص عمل جديدة لزيادة اللحوم الحمراء .

وأكد تويج أن المديرية تعمل جاهدة لإحياء المشروع الذى يعبتر مشروع قومى يساهم فى تحقيق مزيد من إنتاج اللحوم لتنمية الثروة الحيوانية من خلال المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسى، لتشجيع صغار المستثمرين للحفاظ على الثروة الحيوانية التى تعد أمنا قوميا .

وأوضح تويج أن التيسرات التى تقدم لصغار المزارعين والمربين تمويل من البنك الزراعى بمعدل 15 ألف جنيه للرأس الواحدة على مدار عام، و5 آلاف جنيه للتغذية بفائدة قدرها 5% على مدار 6 شهور، بشرط أن يكون لديه حظيرة مناسبة ليتمكن من التربية وإلزام المربى باستخراج رخصة تشغيل.

وأشار تويج إلى أن المستثمرين الراغبين فى الاستفادة من المشروع لا بد من توفير مكان ملائم للتربية، وذلك فى حالة طلب أكثر من 20 رأسا، وأن تكون المزرعة مرخصة، مؤكدا أن دور الزراعة هو النهوض بالمشروع من خلال توفير الرعاية البيطرية من جانب الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرية الزراعة .

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads