رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

سماسرة:شراء مؤسسات أجنبية لأسهم التجاري الدولي تدعم أداء البورصة اليوم

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 03:01 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
سماسرة:شراء مؤسسات
قال سماسرة ومتعاملون بالبورصة المصرية إن مؤسسات وصناديق استثمار أجنبية وعربية قامت بعمليات شراء ملحوظة خلال تعاملات اليوم الأحد /بداية تعاملات الاسبوع/ بالسوق، خاصة على أسهم البنك التجاري الدولي ما دعم من أداء البورصة.

وأضافوا - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن تعاملات البورصة شهدت عمليات بيع عشوائية في بداية جلسة التداول، من قبل مضاربين بهدف الضغط على الأسهم ومؤشرات السوق، لكن سرعان ما تماسك أداء البورصة مع ظهور عمليات شراء قوية من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والعربية والأجنبية والافراد المصريين.

ومن جانبه، قال العضو المنتدب لشركة وثيقة لتداول الأوراق المالية أحمد عبد الحميد إن: سهم البنك التجاري الدولي يقود تداولات السوق خلال تعاملات اليوم بحجم تداولات بلغ بعد مرور نحو ساعة من بدء جلسة التداول نحو 130 مليون جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 2 مليون سهم.

ولفت إلى أن حجم طلبات الشراء على أسهم البنك تعادل أكثر من 3 أمثال حجم عروض البيع.

وأوضح أن طلبات الشراء على أسهم البنك بلغت 3.5 مليون سهم مقابل عروض بيع لم تتجاوز مليون سهم، وهو مؤشر يعكس القوة الشرائية الكبيرة على أسهم البنك، خاصة بعد الأداء القوي الذي سجلته شهادات الإيداع الدولية للبنك ببورصة لندن أمس الأول الجمعة.

وأظهرت بيانات البورصة المصرية تسجيل المستثمرين الأجانب عمليات شراء بقيمة 22 مليون جنيه، والعرب بنحو 37 مليون جنيه، والمصريين بأكثر من 300 مليون جنيه.

بدوره، قال معتصم الشهيدي عضو مجلس إدارة شركة هورزيون لتداول الأوراق المالية إن: أداء سهم البنك التجاري الدولي خلال تعاملات اليوم يعتبر جيدا للغاية ويعكس الرغبة القوية في الشراء من جانب المستثمرين، وامتصاص أداء السهم لصدمة التغييرات المفاجئة في مجلس الإدارة".

وأضاف أن سهم البنك نجح في الارتداد بشكل سريع جدا من مستوى 59.94 جنيه إلى مستوى 63 جنيها خلال دقائق معدودة من بدء جلسة التداول، وبطلبات شراء قوية من جهات مختلفة سواء مستثمرين أفراد أو مؤسسات محلية أو أجنبية، مشيرا إلى أن الضغوط البيعية القوية على السهم انتهت وبدأت عمليات الشراء في تسيد الموقف وهو ما انعكس على أداء السهم والبورصة بشكل عام.

وأشار إلى أن بعض أسهم المضاربات شهدت تراجعا خلال تعاملات اليوم بفعل اتجاه المستثمرين الأفراد لتسوية مديونياتهم وارتفاع حجم "المارجن" .

وقلص مؤشر البورصة المصرية الرئيسي /إيجي إكس /30 خسائره التي منى بها في بداية التداولات والتي كانت قد بلغت 5 % إلى 3.8 % بعد مرور نحو ساعة من بدء التداولات ليسجل 10557.02 نقطة، فيما بلغ رأس المال السوقي للبورصة 597 مليار جنيه.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads