رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"صرخة 2020" لكاتب مصري بأول توقيع لمعرض الشارقة الدولي للكتاب

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 04:05 م
الوسيلة
محمود محمد
صرخة 2020 لكاتب مصري

يوقع الكاتب المصري بسام عبد السميع روايته الجديدة “ صرخة 2020 “، خلال الحفل الأول لتواقيع الكتب المقرر إقامته يوم 4 نوفمبر الساعة السادسة مساء على هامش فعاليات الدورة الـ39 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب2020، حيث اعتمدت إدارة المعرض الحفل الأول لتوقيع المؤلف عدد من إصدارته.
وقال بسام عبد السميع :" إن إقامة الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب تشكل انتصاراً على الظروف التي أحدثتها جائحة كورونا لتؤكد الشارقة أنه ورغم كل الظروف التي يشهدها العالم، فإنها مازالت تفتح أبوابها لرواد الأدب والثقافة والفكر
والمعرفة “.
ويتناول المؤلف في كتابه " صرخة 2020" أحداث العالم عبر لحظة حساب أحدثتها الصرخة"كورونا"، والجائحة القادمة، ولماذا تم الإغلاق والصرخة الأخيرة، وتحول التسلية الي حياة، وانفجار بيروت، والصدمة والتحول، ونبوءات الانتخابات الأمريكية، والفرضيات الضائعة وشهادة على حال الإعلام من واقع معايشة تجاوز ربع قرن من الزمان .
ويقول بسام عبد السميع في روايته " صرخة 2020"، :"فرحنا حتى الصراخ.. ودوى صوتنا فلم نسمع ما نقول ولم نفقه ما نشاهد.. وغابت شمس التواضع فسطع ظلام الغرور.. وتحول الزمن إلى ليل دائم.. واصطدمنا بأنفسنا فتباعدنا ضماناً للبقاء.. وارتدت الكرة الأرضية كمامة الألم والخوف".
وأضاف سجل العام 2020 الطاعة الكاملة من البشر بإخفاء الوجوه، فلا يظهر منها إلا عيون تذرف حذراً وتنمراً، مفصحة عن كثير من الألم، وذلك في سابقة فريدة وعجيبة تمنحنا الذهول وتلزمنا التأمل والتدبر"!! ، ويرصد في روايته مشاهد الحياة بمختلف أطيافها خلال كورونا ورسائل العام 2020
ومن الجدير بالذكر أن الكاتب أصدر عدة كتب منها : "رسالة النيل إلى السيسي"، و"الحج الاستثنائي" أول كتاب عن موسم الحج للعام 2020 ، مقدماً فيه رؤية خاصة لهذا الموسم تحت عنوان "الحج الاستثنائي" ومستعرضاً جهود المملكة العربية السعودية في إقامة شعائر الحج رغم الجائحة "كورونا"، إضافة إلى رواية التسجيلية للمعايشة خلال كورونا " مسافر في زمن المنع ، و"رحلتي مع النووي" الصادر الشهر الجاري والتي تتناول التجربة الصحفية للمؤلف في ميدان الطاقة النووية السلمية عبر مشروع براكة أول مشروع عربي لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية السليمة.
وشغل الكاتب الصحفي بسام عبد السميع منصب رئيس تحرير لعدد من الصحف المصرية خلال الفترة من 1998 وحتى العام 2005 ، ومنها "أخبار دمياط" أول صحيفة إقليمية في مصر مطلع الستينات، وصحيفة "المصير"، وصحيفة "حديث الأمة"، كما حاز الكاتب عدة جوائز صحفية منها جائزة الإبداع الصحفي بدبي لعام 2006، وجائزة الصحافة العربية لعام 2017.
ويعد معرض الشارقة الدولي للكتاب ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويوفر فرصة كبيرة لاقتناء الكتب في مختلف المجالات والعلوم عبر تاريخ يمتد لـ39 عاماً حيث انطلقت أولى فعالياته عام 1982، مشيراً إلى أن إمارة الشارقة تشكل أحد المناطق المؤثرة عالمياً في قطاع معارض الكتاب بشكل خاص والثقافة بشكل عام .

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads