رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"لائحة الشيوخ" تنتهي من مناقشة 100 مادة وتواصل اجتماعاتها الأحد المقبل

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 09:23 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
لائحة الشيوخ تنتهي
أنهت اللجنة المشكلة لإعداد اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ اليوم الثلاثاء اجتماعها الثاني الذي تضمن مناقشات موسعة حول المواد من 35 حتى 100 بعد أن حسمت أول 35 مادة خلال الاجتماع الأول الأحد الماضي.

وقررت اللجنة، في ختام مناقشتها اليوم، استئناف أعمالها يوم الأحد المقبل.

وانتهت اللجنة من إقرار عمل 14 لجنة نوعية لمجلس الشيوخ، مع إمكانية إضافة لجان نوعية أخرى، في ضوء ما تقدم به بعض الأعضاء بطلبات لتشكيل لجان نوعية أخرى.

كانت اللجنة قد انتهت في أول اجتماعاتها الأحد الماضي، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، من مناقشة 35 مادة من المسودة التي أعدتها الأمانة العامة.

وقالت فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ وأحد أعضاء لجنة إعداد اللائحة الداخلية، في وقت سابق، أن اللجنة الخاصة من المتوقع أن تنتهي خلال 30 يوما من إعداد اللائحة، مضيفة: "ينتظرنا عمل مكثف طويل حتى تخرج اللائحة لتتناسب مع رقي وسمو دور مجلس الشيوخ".

ومن المتوقع، أن تنتهي اللجنة الخاصة من أعمالها خلال 30 يوما ثم تعقبها الصياغة النهائية لمشروع قانون اللائحة، ويرفع بها تقرير بشأنها إلى رئيس المجلس المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تمهيدا لمناقشتها في الجلسة العامة المرتقبة يوم 29 نوفمبر 2020.

يشار إلى أن لائحة مجلس الشيوخ ستصدر بقانون، ومن ثم فتجب إحالتها إلى مجلس النواب، لمناقشتها وإقرار القانون قبل رفعه إلى رئيس الجمهورية للتصديق عليه، والنشر في الجريدة الرسمية، وحتى هذا الحين، فإن اللائحة الداخلية لمجلس النواب الصادرة بالقانون رقم 1 لسنة 2016 تطبق على مجلس الشيوخ وذلك بما لا يتعارض مع طبيعة المجلس واختصاصاته.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads