رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

بارزاني مهنئا بالمولد النبوي: نتمنى أن تنتهى عصور الغدر بالأمم

الخميس 29/أكتوبر/2020 - 12:14 ص
الوسيلة
وكالات
بارزاني مهنئا بالمولد

وجه الزعيم الكردى مسعود بارزاني التهنئة إلى الأمة الإسلامية والشعب العراقي والكرد، مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة ذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، معربا عن أمنياته بإنتهاء عصور "الغدر" الذي تتعرض له الأمم.

وجاء فى رسالة بارزاني للمسلمين فى العراق والعالم، "بمناسبة ذكرى مولد نبينا العظيم محمد المصطفى صلى الله عليه وسلم، أتوجه بالتهنئة إلى كافة المسلمين في العالم والعراق وكردستان خاصة، وأتمنى ان تصبح هذه المناسبة المباركة عاملاً آخر لترسيخ روح التسامح والتعايش الديني والقومي والمذهبي في كردستان والعراق والعالم".

وتابع بارزاني "نبتهل إلى الله العظيم أن يفتح في هذه المناسبة المباركة أبواب الخير والبركة والسعادة بوجه شعب كردستان وشعوب المنطقة عامة، وأن ينتهي الظلم والغدر الذي تتعرض له الأمم".

وعبر رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، فى تهنئة مماثلة، اليوم الأربعاء، عن أمنياته فى ذكرى ولادة الرسول محمد (ص)، بالالتزام برسالته وأحاديثه وخلقه الرفيع الذي تجلى في العفو والعطف والسماحة والسلمية.

وجاء في بيان رئيس الإقليم "أتمنى أن يكون ميلاد الرسول دافعاً للتسامح والتعايش السلمي والمحبة وتبادل إبراء الذمة بين الناس وجميع الشعوب والأديان والمذاهب في المنطقة والعالم".

كما هنأ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء، المسلمين في كردستان والعالم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، واصفا مولد سيد الخلق بأنه "مبعث خير وبهجة واستقرار وحافز لتعزيز روح المحبة بين مختلف الشعوب ومعتنقي الأديان والمذاهب كافة".

وقال رئيس حكومة الإقليم "إننا بحاجة ماسة، أكثر من أي وقت مضى، إلى نشر روح التعايش والتسامح وحماية القيم العليا للإنسانية التي انبثقت من الرسالة السماوية المقدسة لله جل في علاه، وآمل أن تمدّنا هذه المناسبة المباركة بعزيمة وثبات لترسيخ ثقافة التعايش والوئام في إقليم كردستان".

فيما ذكر بيان المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، مساء اليوم الأربعاء، أن ذكرى ميلاد الرسول تمثل دعما لترسيخ روح المحبة و التآخي والتسامح والوحدة بين المكونات المختلفة في كردستان خاصة في هذه الظروف التي يمر بها، مهنئا مسلمى العالم والعراق والإقليم بالذكرى النبوية.

ووجه مسؤول مكتب الحزب الديمقراطى الكردستانى فى القاهرة شيركو حبيب، التهنئة إلى الأمة الإسلامية والشعب المصري وقيادته السياسية، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن تنعم شعوب المنطقة كلها بالأمن والأمان.

وقال حبيب فى رسالته إلى المصريين "معبرا عن روح الحب والاحترام التى تسود علاقات الشعب العراقي عامة، والكرد خاصة، بالشعب المصري، أتمنى أن يكون المولد النبوي مناسبة أمل متجدد فى حياة أفضل للمصريين مع قيادتهم السياسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن تظل مصر بلد الأمن والأمان لكل من يعيشون تحت سمائها، وأن يجنبهم الله شر جائحة كورونا".

إرسل لصديق

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads