رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

في دورته الحادية عشر..

صالون حنان يوسف يطلق مبادرة اعلامية وقضائية لنشر قيم الرسول

الجمعة 30/أكتوبر/2020 - 12:53 م
الوسيلة
كتبت : سماح عطية
صالون حنان يوسف يطلق

تحت رعاية المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولي انعقد مساء امس الصالون الثقافي للأستاذة الدكتورة حنان يوسف في دورته الحادية عشر من خلال تطبيق (زووم) مع البث المباشر عبر موقع (الفيسبوك)، وجاءت هذه الدورة احتفالا بذكري مولد الرسول (ص) تحت عنوان: "ماذا تعلمنا من الرسول وماذا نقول للعالم عنه ؟!".شهادات انسانية ...وشارك بها نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف المجالات بالاضافة الي شباب الصالون والمنظمة العربية للحوار .

وادارات فعاليات الصالون الاستاذة الدكتورة حنان يوسف استاذ الاعلام ومؤسسة الصالون والتي اوضحت في بداية فعاليات الصالون انه في الوقت الذي يحتفل فيه المسلمون بمولد نبي الانسانية يشهد العالم تزايد لبعض الاحداث التي تسيء الي صورة الرسول والاسلام وتؤذي مشاعر المسلمين، وهو الامر الذي يتطلب تكثيف الجهود من اجل التعريف بالقيم الانسانية النبيلة التي دعا اليها النبي محمد (ص ) خاتم المرسلين .

وهو ما يتبناه الصالون من خلال طرح شهادات انسانية حية من مختلف المجالات في التأسي باخلاق النبي الكريمة في التعامل في امور الحياة ، حيث شهد الصالون مداخلات متعمقة حول : الدبلوماسية في عهد الرسول من خلال قيمة احترام الحوار في التفاوض ، وكذلك قيم واخلاقيات النبي الكريم الانسانية ومنها العدل والكرم والرحمة والايثار والعفو واحترام المرأة وأهمية تطبيق ذلك في حياة كل فرد بالمجتمع ليكون كل مسلم هو نموذجا للنبي صلي الله عليه وسلم من خلال التمسك باخلاقه الكريمة .

كذلك تم تقديم عروض من المديح النبوي في الشعر العربي اضافة الي مناقشةدور الاعلام في تقديم صورة الرسول والاسلام بشكل صحيح بما يساعد علي الفهم الكامل ويتصدي لاي تشويه في صورة الاسلام .

وأوضحت دحنان يوسف الرئيس التنفيذي للمنظمةالعربية للحوار أن الصالون سعي للتنوع في تقديم موضوعاته وضيوفه والمشاركين فيه من حيث تخصصات الشهادات الانسانية ما بين الدبلوماسين والاعلاميين والاكاديميين من كبار الشخصيات المصرية والعربية، وبمشاركة الشباب للتواصل بين الأجيال بحيث يتم نقل رسالة شاملة للعالم عن قيمة التأسي بالرسول من جميع فئات المسلمين .

واشادت بكلمة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي،، في احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، والتي أكدت علي شريعة الإسلام السمحة التي قد قامت على البناء لا الهدم وذلك تبيانا لقول الله تعالى: "وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين".
وشهد الصالون مجموعة من الآراء والتجارب والشهادات في الاقتداء بقيم الرسول (ص) وتطبيق ذلك في حياة اصحابها .

كما شهد الصالون انشادا دينيا بديعا في حب النبي (ص) من الشيخ محمد فواز وتلاوة قرانية لايات من الذكر الحكيم من الطالبة نورهان مصطفي كما تغنت الطالبة ندي شريف باغنية الرضا والنور لجمهور الصالون والذي امتزج فيه خطاب العقل والفكر باجواء احتفالية روحانية .

واعلنت الدكتورة حنان يوسف في ختام الصالون عن تبني الصالون لمبادرة تحت رعاية المنطمة العربية للحوار تتضمن اطلاق حملة اعلامية ودبلوماسية شعبية لتصحيح صورة الرسول ونشر قيمه مع بدء الدراسة القانونية لرفع دعوي قضائية دولية في الامم المتحدة بجنيف ضد من يمس المقدسات الاسلامية والتنسيق مع الازهر الشريف والجهات ذات الصلة لتنفيذ هذه المبادرة .

وشارك في فعاليات الصالون امس نخبة من كبار الشخصيات من مصر والوطن العربي وفي مقدمتهم المستشار عدلي حسين ، والسفير يوسف الشرقاوي ، والشاعر أحمد سويلم ، والاعلامي مصطفي البلك والصحفية انس الوجود رضوان والشيخ محمد فواز امام مسجد التجمع والمنشد الديني ،ومن العراق المفكر الدكتور محمد الادهمي والسفير الدكتور مظفر الامين ،ومن اليمن الدكتورة ابتهاج سعيد .

كما شارك في فعاليات الصالون عدد من اعضاء المنظمة العربية للحوار وعدد من شباب الاعلاميين من شباب الصالون وطلاب كليات الاعلام .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads