رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"القيم الأخلاقية وبناء الإنسان" ندوة بإعلام بالوادي الجديد

السبت 21/نوفمبر/2020 - 06:42 م
الوسيلة
الوادي الجديد : إسلام هريدي
القيم الأخلاقية وبناء
عقد مركز النيل للإعلام بمحافظة الوادي الجديد، بالتعاون مع قطاع التعليم ومديرية الأوقاف، اليوم السبت، ندوة إعلامية حول "القيم الأخلاقية وبناء الإنسان"، وذلك بمقر مدرسة الخارجة الثانوية بنين، تحت رعاية أسعد فرح مدير إدارة المدرسة، وبحضور طلبة المدرسة والإخصائيين الاجتماعيين.

بدأت الندوة بحديث فضيلة الشيخ رمضان يوسف وكيل مديرية الأوقاف، والذي أوضح مفهوم الأخلاق ودور الأديان السماوية في نشر القيم الأخلاقية، مشيرًا إلى أثر الأخلاق على المجتمع والمعاملات الإنسانية والاجتماعية، مسترشدًا بنماذج من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم في تعاملاته مع الصحابة والأسرى والأهل والجيران.

وتحدث وكيل الأوقاف، عن بعض القيم الأخلاقية مثل الصدق والأمانة والتسامح وثقافة والحوار، فضلًا عن بر الوالدين كأحد القيم الأخلاقية والعبادة، مشيرًا إلى أهمية السنة النبوية في تفصيل آيات القرآن الكريم وتوضيح ما ورد فيه.

ومن جانبه، أكد منصور آدم مدير عام مركز النيل للإعلام بالوادي الجديد، أن بناء الإنسان منطلق قوي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياسية، مشيرًا إلى أن المنبع الأساسي لبناء الإنسان هو الأسرة، وخاصة الأم ثم الأب، ثم يأتي دور المدرس والمسجد والكنيسة والجامعة وكل المؤسسات المعنية بالتنشئة الاجتماعية للإنسان، وأهمية ودور التعليم في بناء الإنسان، وأهمية تطوير منظومة التعليم لتنشئة جيل واعٍ قادر على النهوض بوطنه.

وأشار آدم، إلى دور الإعلام في الارتقاء بالأخلاق والقيم والعادات والتقاليد، مطالبًا أن يبدأ كل إنسان بنفسه حتى نكون مجتمعًا راقيًا أخلاقيًا وعلميًا وثقافيًا واجتماعيًا.

إرسل لصديق

ads
هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام

هل تتوقع وجود علاج لكورونا قبل نهاية العام
ads
ads