رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

السبت.. أوركسترا القاهرة السيمفوني يقدم روائع بيتهوفن" في أمسية بالاوبرا

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 07:24 م
الوسيلة
حنان محمود
السبت..  أوركسترا
يحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا موسيقيا بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي وبمشاركة عازف الفيولينه الدكتور حسن شرارة وذلك في الثامنة مساء السبت المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

ويتضمن برنامج الحفل تقديم "كونشيرتو الفيولينة السيمفونية الثالثة للمؤلف الألماني الشهير بيتهوفن وذلك ضمن فعاليات الاحتفاء بعام بيتهوفن إلى جانب السيمفونية السابعة ل`"ديفورجاك" .

جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني يعتبر الأقدم في مصر حيث تأسس عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر .

من خلال استضافة أشهر الموسيقيين في العالم وأيضا عهد على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين, وأتاح لهم الإعلان عن أنفسهم.

من جهة أخرى تنظم دار الأوبرا المصرية في إطار نشاطها الثقافي والفكري أمسية شعرية غنائية للشاعر عبدالله حسن في السابعة مساء غد الأربعاء على المسرح الصغير.

وتتضمن مختارات من القصائد الشعرية الشهيرة التي قدمها في مسيرته الفنية منها:"احترامي , حوار مع طبيب نفسي , هتبكي عليا , صباح النصر , أخر رسالة , عزيزي أنا , أنا اتربيت ,أملكيني , اللي مقالتهوش أمي ليا" وغيرها من القصائد ويتخللها فقرة غنائية لفرقة عشاق النغم بقيادة المايسترو محمد عبد الستار .

يذكر أن الشاعر عبد الله حسن من مواليد عام 1985 بمدينة طنطا وقد اشتهر عام 2012 بأداء الشعر السياسي وقدم العديد من القصائد الشعرية التي لقيت نجاحا جماهيريا واسعا كما كرمته الدولة على قصيدتي نفس ابقي ضابط عام 2014 واحترامي عام 2015 بالإضافة إلى مشاركته في العديد من البرامج التليفزيونية الشهيرة .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads