رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

أبو العينين لـ سكاي نيوز: معدلات النمو العالمي تراجعت والقوى الشرائية انخفضت بسبب كورونا

الأربعاء 25/نوفمبر/2020 - 09:57 م
الوسيلة
أبو العينين لـ سكاي

قال النائب محمد أبو العينين، عضو مجلس النواب، إن جائحة كورونا أثرت على العالم أجمع، وأثرت على الاقتصاد العالمي وكان هناك ضعف على مستوى القوى الشرائية والتصدير، مشيرًا إلى أن هناك قلقًا بشأن شراء السلع المُعمرة إضافة إلى حجم الاستثمارات الجديدة.

وأكد "أبو العينين"، خلال حوار له ببرنامج ترند واتش على قناة "سكاي نيوز عربية"، أن فيروس كورونا قدرُ أصاب العالم بأكمله، وكانت له تداعياته الخطيرة على اقتصادات العالم، سواء فيما يتعلق بمعدلات النمو، التي انخفضت بنسبة كبيرة، إلى جانب معدل البطالة بسبب الذي ارتفع مؤشره بنسبة كبيرة بسبب جائحة كورونا .

وأضاف عضو مجلس النواب أن: "جائحة كورونا أثرت في جانبي العرض والطلب، لاسيما في ظل حديث العالم عن أهمية التباعد الاجتماعي، وبالتالي أثرت الجائحة على جانب الطلب والاستهلاك، وشهدنا ضعفا لمستوى القوة الشرائية وانغلاق أسواق التصدير"، متابعًا: "هناك قلق كبير من جميع الدول بشأن توافر وشراء السلع المعمرة ".

وأشار إلى أن جائحة كورونا هي الأسوأ خلال السنوات الماضية، منوها إلى أن تلك الجائحة أثرت على العالم في العديد من الأسواق والقطاعات والتحديات المعيشية.

وحول الحديث عن العودة إلى الإغلاق، قال أبو العينين: "علينا النظر والتأمل فيما قاله الريس عبد الفتاح السيسي، الذي أكد على أن اللقاح الحقيقي لمواجهة الوباء هو وعي والتزام المواطنين"، متابعًا: التواجد في المنازل لن يفيد بشيء على الإطلاق، بل على العكس من ذلك، قد يزيد من حجم الأزمة".

وتحدث أبو العينين عن الدروس المستفادة من جائحة فيروس كورونا، والتي سيصبح العالم بسببها غير معتمد على دول بعينها وإنما سيكون هناك تكامل إقليمي وسنرى اعتماد الدول على نفسها.

وقال النائب محمد أبو العينين: إنه آن الأوان للحديث عن الشباب وابتكاراتهم من أجل النهوض بالدول العربية وأن يكون لهم دور فعال في بناء المجتمعات، ودخولهم في الثورة الصناعية الرابعة والاقتصاد الرقمي.

وشدد على أن الفترة المقبلة بحاجة إلى العديد من المبادرات لنهضة الاقتصاد العربي، لاسيما وأن التقارير الدولية تتحدث عن انخفاض في حجم الاستثمارات الأجنبية في الدول العربية، مشيرًا إلى أن الدول العربية خسرت 6 ملايين وظيفة بسبب جائحة كورونا.

ولفت إلى أن الأمة العربية أمة شابة والشباب يمثل 60 % من قوام الأمة العربية، ولابد من أن يكون لهم تطلعات طموحة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads