رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عادل نعمان: التنويريين يخشون من تلفيق تهمة ازدراء الأديان

الخميس 26/نوفمبر/2020 - 10:31 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
عادل نعمان: التنويريين

قال الكاتب عادل نعمان، إن الجيل الجديد قد يحتاج لعقود حتى يتشكل بصورة كاملة، خاصة أنه جيل لا يقبل أمرا دون نقاش أو تدبر أو عقل، حيث أننا نعتمد في تعاملنا مع الشباب على العلم والمنطق وهذا ما نريده.

وأضاف الكاتب عادل نعمان، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، اليوم الخميس: أنا باحث عن استخدام العقل ولا انشغل فقط بمهاجمة الأصولية، ونحن في بلادنا الأمر بالنسبة لنا أكثر صعوبة، أصبح لدينا أمية نعاني منها وهي أمية الفهم والإدراك.

وأوضح أن الناس الآن يدركون جيدا أهمية السؤال وضرورة النقاش، لافتاً إلى أن معرفة أهمية السؤال هي البداية الحقيقية للتغيير، متابعا: "لا أطالب الناس سوى بإعمال العقل".

ونوه بأن استقطاب العوام ضد التنويرين لم يعد موجودا، مشيرا إلى أن هناك جهات ومؤسسات رسمية تقف عقبة أمام التنوير، منها ما حدث مع الدكتورة آمنة نصير فيما يخص زواج المسلمة من المسيحي، وأتمنى أن تواجه تصريحات التنويرين بالنقاش.

وأشار إلى أن المؤسسات الدينية تقف أحيانا ضد اعمال العقل، لافتاً إلى أنه ليس هناك نص قراني بتحريم زواج المسلمة من غير المسلم، حيث أن الاجتهاد الفقهي قد يتغير بتغير الزمن، وأن التنويرين يخشون من تلفيق تهمة ازدراء الأديان.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads