رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

د.فخري الفقي : مصر مرشحة بقوة لفتح مراكز صناعية في قناة السويس

السبت 28/نوفمبر/2020 - 10:30 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
د.فخري الفقي : مصر
اكد د. فخري الفقي مستشار صندوق النقد الدولي ان مصر مرشحة وبقوة لان تكون مركز صناعي مهم من خلال فتح مراكز التصنيع والامداد والتجميع في منطقة قناة السويس الشريان المائي الهام الذي يقع في طريق الحرير واكد ان مصر تسعى سعي جاد في الترويج لمحور قناة السويس لعمل صناعات كبيرة به.

واوضح في لقاء مع الاعلامية دينا فكري في برنامج - انباء واراء- ان الدول الصناعية الكبرة في قمة العشرين وضعوا خطط بديلة في اعادة النظر لفتح مراكز امدادت وتجميع صناعات جديدة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا وان مصر مرشحة وبقوة لذلك مشيرا الى ان هذه المراكز ستظل تعمل اذا ما اصيب جزء من العالم بوياء كورونا .


واشار الى ان هذه الفكرة اتت بعد تركز هذه المراكز في مدينة ووهان الصينية وغلق هذه المراكز فترة كبيرة بعد وباءكورونا مما اصاب العالم بالشلل
من ناحية اخرى ثمن - مستشار صندوق النقد الدولي- قرار قمة العشرين تعليق ديون الدول الفقيرة لمدة ستة شهور اخرى بدون فوائد بعد دخول الموجة الثانية من كورونا وشدد على ان هذا التعليق يمكن مده ستة اشهر اخرى اذا ما استمر الوباء .


ولفت الى ان خسائر العالم خلال فترة كورونا بلغت 11 تريليون دولار مشيرا الى ان عدد الدول الفقيرة في العالم يبلغ 72 دولة وهي الدول التي يبلغ فيها دخل الفرد اقل من الف دولار في العام .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads