رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

٢٠٠ شركة في مجال المستلزمات الطبية تشارك بمعرض هيئة الشراء الموحد

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 12:00 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
٢٠٠ شركة في مجال
بمشاركة ٥٠ دولة و٢٠٠ شركة متخصصة في مجال المستلزمات الطبية وفي إطار تنفيذ خطة الهيئة المصرية للشراء الموحد ، وفيما يتعلق بتعظيم الاستفادة من المخزون الاستراتيجي للدولة من المستحضرات والمستلزمات الطبية، والمساهمة في تنفيذ خطة توطين وتطوير صناعة المستحضرات والمستلزمات الطبية التي تضعها الهيئة بالاشتراك مع الجهات المعنية.

أقيم معرض خاص على هامش الممارسة التي أطلقتها الهيئة المصرية للشراء الموحد لتدبير مستلزمات و اجهزة المعامل و بنوك الدم واحتياجات الجهات الحكومية من أجهزة وكيماويات وكواشف المعامل الطبية وتستمر فعاليات المعرض حتى ٣ ديسمبر المقبل على أن تستمر أعمال لجان الممارسة حتى ١٧ ديسمبر.

وقد صرح مدير المكتب الفني للهيئة المصرية للشراء الموحد أن الهيئة المصرية للشراء الموحد لا يقتصر دورها عن توفير احتياجات الجهات الحكومية فقط بل تعظيم موارد الدولة المخصصة للرعاية الطبية.

وقال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة سباين ميديكال ان الهدف من المعرض هو تحقيق أعلى استفادة ممكنة للوصول إلى افضل جودة وأقل اسعار لتوفير احتياجات الجهات الحكومية من أجهزة وكيماوياتزوكواشف المعامل الطبية من خلال المعرض على مدار خمسة أيام من افتتاحه.

وأشار زكريا كامل المدير التنفيذي للمعرض الي ان المعرض شهد رواجا كبيرا من قبل العارضين والمشاركين حيث تعد صناعة المؤتمرات والمعارض محورا هاما من محاور اقتصادات الكثير من دول العالم.

وتشير التقديرات إلى تزايد إسهام صناعة المعارض والمؤتمرات في التجارة الدولية واقتصاديات المدن التي تشكل وجهات دولية الأعمال والفعاليات الاقتصادية، عبر الصفقات التي توفرها اللقاءات بين الوكلاء والتجار في المعارض والمؤتمرات التي تقام في مختلف أنحاء العالم.

وقال وسام حسين المنسق العام للمعرض إن المعرض فرصة مناسبة للجمهور والشركات للتعرف على أحدث الخدمات الطبية والأجهزة والمستلزمات الخاصة بالمستشفيات والمراكز الطبية وهذا التجمع الطبى يتناسب مع الخطط والبرامج الطموحة التي تقوم بها الدولة لدعم وتطوير المستشفيات الحكومية.

الجدير بالذكر ان الهيئة أنشئت بالقانون ١٥١ لسنة ٢٠١٩ والذى أصدره الرئيس السيسي تحت مسمى الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية وهيئة الدواء المصرية، والذى يأتى كأحد أبرز التشريعات الحيوية فى مجال الدواء، والتى من شأنها تطوير المنظومة الصحية وتوفير الدواء بشكل منتظم ومواجهة الممارسات الاحتكارية فى القطاع وتنمية الصناعات الطبية.

وقد منح القانون اختصاصات واسعة للهيئة المصرية للشراء الموحد، حيث تتولى دون غيرها، إجراء عمليات الشراء للمستحضرات والمستلزمات الطبية البشرية لجميع الجهات والهيئات الحكومية، وذلك مقابل أداء رسم شراء ويحصل رسم الشراء نقداً أو بأية وسيلة دفع أخرى، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون، قواعد حساب الرسم بما لا يجاوز الحد الأقصى المقرر وأحوال الإعفاء من سداده كليا أو جزئيا.

من ناحية أخرى أشاد محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة سباين ميديكال بدور الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا برئاسة اللواء طبيب بهاء زيدان وثقتهم الغالية في شركتنا لتنظيم فاعليات الممارسة والمعرض المصاحب لها وتنظيم هذا الحدث استكمالا لنجاح معرض ايجي هيلث و دعم لنا لمواصلة نجاحنا.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads