رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد السكندري قبل مواجهة الكأس

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 04:42 م
الوسيلة
شريف الديروطي
تاريخ مواجهات الأهلي
يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الاتحاد السكندري المقرر لها بعد غد الثلاثاء في نصف نهائي كأس مصر بعدما حصل الفريق على راحة من التدريبات اليوم عقب التتويج ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ويعقد موسيماني المدير الفني للأهلي جلسة مع لاعبي الفريق قبل المران للحديث عن المرحلة المقبلة وأهمية حصد البطولات التى سيُشارك فيها الفريق محلياً وأفريقياً.

وواجه الأهلي والاتحاد فى 118 مباراة، فاز الأحمر في 78 لقاءً وخسر في 16 مواجهة، بينما حسم التعادل 24 لقاء.

تعد أول مواجهة جمعت الفريقين بالدورى موسم 1948-1949 بالإسكندرية ونجح "سيد البلد" فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف، سجل ثنائية الفريق السكندرى سعد راشد، بينما أحرز أحمد مكاوى هدف الأحمر.

وآخرالمواجهات جمعت الأهلى والاتحاد حسمها المارد الأحمر برباعيه نظيفة والتي اقيمت بينهم على استاد القاهرة في الدور الأول للمسابقة والتعادل السلبي ببرج العرب في الدور الثاني.

وسجل لاعبو النادي الأهلي 199 هدفًا فى مرمى الاتحاد السكندرى، بينما سجل لاعبو الاتحاد السكندرى 73 هدفًا، في مرمى النادي الأهلي.

ويعد حسام حسن المدير الفنى الحالى لنادى سموحة هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 12 هدفا.

حقق الأهلي أكبر فوز فى تاريخه على حساب الاتحاد السكندرى موسم 2005-2006 بستة أهداف دون رد، بينما كان أكبر فوز لـ"سيد البلد" على حساب الأهلى 4/1 بقيادة حسام حسن موسم 2014 /2015 باستاد القاهرة .


إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads