رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

للمرة الأولى بتعليم الوادي الجديد...

إلحاق 41 طالب بقسم الطاقة الشمسية بمدرسة الخارجة

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 06:59 م
الوسيلة
الوادي الجديد : إسلام هريدي
إلحاق 41 طالب بقسم
أعلن الدكتور جمال حسن، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، اليوم ، عن التحاق 41 طالبًا بقسم الطاقة الشمسية بمدرسة الخارجة الثانوية الفنية العسكرية.

وقال "حسن" فى بيان له، إن الدراسة تسير بشكل جيد بالقسم وذلك بعد افتتاحه لأول مرة هذا العام الدراسي بعد صدور قرار وزاري بفتح هذا التخصص الفني بما يخدم التنمية على أرض المحافظة ويؤهل الخريجين لسوق العمل في ظل الاتجاه الحديث نحو تعميم مصدر الطاقة الشمسية كمصدر طاقة نظيف واقتصادي.

مضيفا أنه تم تجهيز القسم للعمل وإنشاء معمل وورشة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة والتي تتماشى مع متطلبات العصر نحو استغلال الطاقة الشمسية واستثمارها على الوجه الأمثل.

فيما أشار إلى أن هدف إنشاء القسم مساعدة الطالب وتدريبه على ما جرى دراسته في المناهج لتأهيله نحو احتياجات سوق العمل الحر.

في سياق متصل، قال وكيل تعليم الوادي الجديد، إنه تم دعم مدرسة بلاط الثانوية الزراعية بـ 2 مليون جنيه من أحد المستثمرين لإضافة 4 تخصصات دراسية زراعية جديدة بالمدرسة، ودعم المزرعة بها.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، أعلنت الشهر الماضي، عن صدور قراري وزاري بفتح تخصص الطاقة الشمسية بمدرسة الخارجة الثانوية الفنية الصناعية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads