رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وكيل البابا بالاسكندرية :"مَعرض الكنيسة الكاتدرائية يضم لأول مرة توثيق حياة شهداء الوطن"

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 10:56 م
الوسيلة
كتبت: سماح عطية
وكيل البابا بالاسكندرية

افتتح كلا من  القمص ابرام اميل، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الاسكندرية، وراعي الكنيسة المرقسية وهيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب،،اليوم المعرض السنوي للكتاب الذي يقام للعام الرابع على التوالى، في بهو كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الاسكندرية، وذلك بعد تأجيله الأسبوع الماضي بسبب سوء الطقس.بالثغر

حيث أكد ابرام خلال الافتتاح على أن المعرض ، يأتي في إطار حرص . الكنيسة على بناء الإنسان بناءً صحيحا من جميع الجوانب ولأن القراءة جزء أساسي من بناء الشخصية خاصة للنشئ جاء المعرض يضم كتب تناسب كل الأعمار لافتا إلى أن أهم ما يميز المعرض لهذا العام هو الكتب الخاصة بتوثيق وشرح قصص شهداء مصر الأبرار من الجيش والشرطة.

وأشار أبرام إلى أن هذا المعرض تأخر كثيرا بسبب أزمة كورنا وقد تم الافتتاح اليوم وسط إتباع كافة الإجراءات الاحترازية المشددة , كما أكد الوكيل الباباوى بالإسكندرية على أنه تقرر تخفيض أسعار الكتب المعروضة تخفيض بنسبة تتجاوز 20% على إصدارات الهيئة العامة للكتاب لتشجيع الجمهور على القراءة.

ومن جانبه أكد هيثم الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن المعرض يضم كتب ذات عناوين كتيرة بأسعار في متناول الجميع وهو يعد تأكيد على وظيفة هيئة الكتاب في دعم النشاط الثقافي والتشجيع على القراءة وأن المعرض يضم مجموعة من المشروعات الجديدة والتي من أبرزها قصص الشهداء وحكايات الذين روا الأرض بدمائهم وهي مجموعة لجميع الأعمار خاصة للنشء من عمر ١٤الى جانب مجموعة كتب الجيب والتي تتنوع مجالات الثقافة بها بشكل سهل ومختصر .

ولفت الحاج إلى أن المعرض ضم ما يعرف بمشروع" رؤي" والذي يتم بالتعاون مع هيئة قصور الثقافة وهو عبارة عن مجموعة كتب يحمل كل كتاب بها قيمة أخلاقية وإنسانية نبثها في أولادنا لنبذ التطرف والعنف الديني واسترجاع قيم المجتمع المصري الأصيلة والوحدة الوطنية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads