رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

عضو النواب بالإسكندرية :قرار البرلمان الأوروبي تجاه مصر مبني على مزاعم فارغة

السبت 19/ديسمبر/2020 - 03:04 م
الوسيلة
شريف الديروطي
عضو النواب بالإسكندرية
أدان الصافي عبد العال الصغير عضو مجلس النواب السكندري بالدائرة الخامسة قرار البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان بمصر ، معلنا تضامنه التام مع بيان مجلس النواب برئاسة الرافض لقرار البرلمان الأوروبي بخصوص أوضاع حقوق الإنسان في مصر، قائلا : قرار "الأوروبي" مسيس وغير موضوعي، وصدر من غير ذي صفة ليكون وصيا على الدولة المصرية وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا.

وشدد الصافى ، على رفضه التام لقرار البرلمان الأوروبي والذي تضمن العديد من المغالطات المغايرة للواقع في الداخل المصري، موضحا أن مصر تعلي من شأن حقوق الإنسان وهناك سيادة للقانون وعدم التدخل في أحكام القضاء، كما أن هناك حرص من جانب مصر للعمل على تعزيز الاستقرار في مصر والاقليم، بالنظر الى اضطرابات وعمليات اقتتال شديدة وحروب أهلية في العديد من دول المنطقة.

وأضاف الصافي, الى أن الواضح في قرار البرلمان الأوروبي انه مجرد مزاعم فارغة وراءه أسباب انتخابية هنا وهناك في أوروبا، موضحا كما أن القرار مرفوض تماما لأنه يعتمد على معايير مزدوجة.

وأشار إلى أن مصر ترفض في المنطلق التدخل في شؤونها كما هى لا تتدخل في شؤون أي أحد آخر، مطالبا البرلمان الأوروبي بمراجعة قراره واحترام العلاقة الاستراتيجية بين مصر وأوروبا.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads