اخر الأخبار
بث مباشر .. مشاهدة مباراة السعودية وتركيا في نهائي دورة التضامن الإسلامي بث مباشر .. مشاهدة مباراة الجزائر واذربيجان في دورة الألعاب الإسلامية محافظ كفر الشيخ: استمرار إزالة التعديات في اليوم الثاني من المرحلة الأولى من الموجه ال 20 "اعلان القاهرة " لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي يدعو لتضافر الجهود الاقليمية للتصدي لمخططات الغزو الفكري ومكافحة " المثلية" والحملات المشبوهة محاضرة عن الحضارة المصرية القديمة لطلاب جامعة الطفل بجامعة سوهاج وزير التعليم العالي يبدأ مهام عمله اليوم بالوزارة وزير التربية والتعليم : مستمرون في تطوير العملية التعليمية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسيه.. رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من جامعة لويفل الأمريكية وجامعة العلمين الدولية. "التعليم" تعلن المواعيد المحددة للسماح للطلاب المتخلفين عن أداء اختبارات مدارس STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس رئيس جامعة الفيوم يكرم فريق الفيوم لكرة القدم للصم والبكم
رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلماني: «مستقبل مصر» للإنتاج الزراعي يساهم في خفض الأسعار

السبت 09/يناير/2021 - 05:04 م
الوسيلة
طه لمعى
برلماني: «مستقبل

أشاد النائب إبراهيم الديب عضو مجلس النواب عن حزب مصر الحديثة، بمشروع "مستقبل مصر" للإنتاج الزراعي، والذي يعد من أكبر وأهم المشروعات القومية في الدولة، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما ومساندة كبير لقطاع الزراعة والعمل على تحسين وضع المزارعين والفلاحين.

وأضاف الديب في بيان له اليوم السبت، أن المشروع يتضمن استصلاح 500 ألف فدان على امتداد طريق محور الضبعة، وسيكون ضمن إستراتيجية الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، موضحا أن المشروع يهدف إلى توفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين وسد الفجوة في السوق المحلي بين الإنتاج والاستيراد.

وأشار عضو مجلس النواب إلى، أن المشروع يهدف أيضا إلى توفير آلاف من فرص العمل المباشرة ومئات الآلاف الأخرى غير المباشرة لكافة فئات المواطنين وذلك بسبب الأنشطة المتنوعة والفرص الاستثمارية الكثيرة، بجانب توفير العملة الأجنبية لصالح الاقتصاد القومي للدولة.

ولفت النائب إلى أن المشروع سيعمل على زيادة العروض المحلية بما يؤدي لخفض الأسعار، فضلا عن تحديث أساليب الزراعة والري الحقلي، وتوفير الأصناف الزراعية المحسنة عالية الجودة والإنتاج، وخاصة أن نسبة كبيرة من المواطنين يعتمدون علي الزراعة والأنشطة المرتبطة بها كمصدر رئيسي لدخولهم.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads