رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

محافظ الحسكة السورية يكشف تفاصيل سرقات وفساد في ملف القمح

الأربعاء 13/يناير/2021 - 10:17 م
الوسيلة
وكالات
محافظ الحسكة السورية
تحدث محافظ مدينة الحسكة السورية غسان خليل عن "سرقات وفساد" في ملف القمح، وقال إن الكميات المسوقة "ليست في أيد أمينة".

وأكد السيد اللواء غسان خليل محافظ الحسكة أنه رغم الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تأمين محصول القمح وتشجيع الفلاحين على تسويقه وحرصهم الوطني على إيصال المادة إلى مراكز التسويق رغم المخاطر التي واجهتم بهدف تأمين حاجة المواطنين من مادة الخبز إلا أن الكميات المسوقة ليست بأيد أمينة نتيجة الخلل الكبير في فرع الحبوب والسرقات الموصوفة التي قام بها الفاسدون واستمرار المفسدين الداعمين لهم بالدفاع عنهم بكل وقاحة .

وأضاف السيد المحافظ خلال حضوره أعمال مجلس المحافظة..هناك هدر وفساد كبير في مراكز تخزين الحبوب وهناك من يعمل على عرقلة مجريات التحقيق في هذا الفساد ومعالجة سوء التخزين وذلك عبر تغييب 40 عاملا في مركز جرمز وتقصد حدوث نقص في اليد العاملة يضاف إلى ذلك الامتناع عن زيادة أجور العتالة بهدف عرقلة نقل الحبوب إلى المطاحن في الحسكة والداخل وتعطيل عمل لجنة تقدير الأضرار في مركز جرمز.

وبين السيد المحافظ أن هناك 39 مركز حبوب في المحافظة هي خارج سيطرة الجيش العربي السوري وعمالها و القائمين عليها مكلفون بالدوام في فرع الحبوب دون عمل ولم يتم تكليفهم بالعمل في مركز تخزين الثروة الحيوانية وجرمز من أجل حماية الحبوب ومعالجة حالات الهدر وسوء التخزين إضافة إلى امتناع مدير الفرع الجديد عن تقدير الأضرار الحاصلة نتيجة حالات الفساد والسرقة وتأخير إنجاز تقرير الأضرار من قبل هيئة الرقابة المالية.

وبين السيد المحافظ أن من حالات الفساد التي تم الوقوف عليها في فرع الحبوب هي تزويد المطاحن العامة بالأقماح بكميات قليلة وبطاقة إنتاجية ضعيفة بهدف إفساح المجال للتعاقد مع المطاحن الخاصة وفتح باب للفساد .

وفي مجال الخدمات التي تقدم للمواطنين وجه السيد المحافظ مديرية الشؤون المدنية لتنظيم عملها والانتهاء من حالة ازدحام المراجعين من خلال تخصيص يوم وأكثر لمراجعي كل منطقة أو مدينة كما وجه مديرية التربية للإسراع في إنجاز معاملات تعيين المتبقين من الناجحين في الاختبارات المعلن عنها للفئتين الثالثة والخامسة وتحديد مراكز امتحانية في القامشلي ليتقدم لها طلاب الدراسة الحرة .

وأشار السيد المحافظ إلى وجود تحسن في إنتاج مادة الخبز إلى حد ما ويجب على القائمين على الأفران بذل المزيد من الجهد لتحسين جودة صناعة الرغيف والتدقيق في وزن ربطة الخبز مؤكدا أن وضع المياه في مشروع علوك بتحسن مستمر وسيتم خلال الفترة القريبة القادمة إدخال آبار جديد بالخدمة إذا لم يقطع المحتل المياه .

وشدد السيد المحافظ على أن عملية تغيير بعض مديري الدوائر الخدمية مستمرة للوصول إلى إدارات جديدة جيدة قادرة على تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال الاستثمار الأمثل للإمكانات المتوفرة ووضع رؤى لمواجهة التحديات فخدمة المواطن تبقى البوصلة الموجهة لأي عمل.

كما دعا السيد المحافظ مديرية الثقافة إلى وضع برنامج عمل يتضمن أنشطة ومواضيع ذات أهمية والاهتمام بالنوع وليس الكم والعمل على استقطاب المحاضرين الأكفياء الجيدين موجها التحية إلى أهالي حي حارة طي وكل وطني شريف لمواقفهم الوطنية المشرفة الرافضة للاحتلال .

كما قام السيد المحافظ في نهاية الاجتماع يشاركه السيد أحمد عويد السعيد رئيس مجلس المحافظة والدكتور كبرئيل كورية نائب رئيس المكتب التنفيذي بتكريم العاملين في مؤسسة المياه والشركة العامة للكهرباء للجهود الكبيرة التي يبذلونها لضمان استقرار تأمين المياه والكهرباء .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads