رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

جهاز الاتصالات: 905 آلاف عملية استعلام بعد أسبوعين من إطلاق ”الكود الموحد”

السبت 16/يناير/2021 - 04:04 م
الوسيلة
شروق الدقادوسي
جهاز الاتصالات: 905
كشف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات عن تلقيه نحو 905 الف إستعلام خلال اسبوعين من إطلاق الجهاز خدمة الكود المختصر المجانـي (*١٥٥#) للحد من ظاهرة اشراك المستخدمين في خدمات بدون علمهم أو رغبتهم، وتوفر الخدمة الجديدة الاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة لدى الأربع مشغلين (الخدمات الترفيهية)، كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغيرها.

وأشار الجهاز في التقرير الربع سنوي الرابع لمنظومة متابعة شكاوى مستخدمي خدمات الاتصالات (عن الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر ٢٠٢٠)، والذي يعرض أهم المؤشرات المتعلقة بشكاوى مستخدمي أجهزة المحمول وخدمات الهاتف المحمول والإنترنت الثابت إلى أن العدد الإجمالي لمرات استخدام الكود منذ إطلاق الخدمة في اول يناير بلغت ٩٠٤٫٩٢٥ استعلام/ إلغاء.

وحقق الجهاز في شكاوى المستخدمين المالية تجاه شركاتهم بعد تصعيدها للجهاز وثبوت احقية شكواهم تم الزام الشركات برد مبلغ ٩٧٠ ألف جنيه للمستخدمين، ٥٥٪ منها تتعلق بشكاوى مكالمات المحمول (رصيد أو فاتورة)، ٧٪ تتعلق بشكاوى الإنترنت المحمول، ٦٪ تتعلق بشكاوى اشراك المستخدم في خدمات دون رغبته، ٣٪ تتعلق بشكاوى التجوال، ٢٩٪ مطالبات غير صحيحة. وقد رُدت المبالغ بنسبة ٤٩٪ من شركة فودافون، و٤٢٪ من شركة اورانج، ٦٪ من شركة اتصالات، ٣٪ من شركة وي.

واكد المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان الكود الموحد للخدمات وخدمة نقل الأرقام سلاح المستخدم في الحصول على أفضل العروض والخدمات، مشيرا إلى حرص الجهاز الدائم على حماية حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وتلبية احتياجاتهم والاستجابة لشكواهم، وتمكينهم من اختيار أنسب الخدمات ومقدميها بكل شفافية وتيسير الإجراءات والتعاملات الخاصة بها.

وكان الجهاز تلقى شكاوى عديدة من عملاء شركات المحمول، حول فرض خصومات بخدمات لم يشتركوا بها، مقابل تأكيد شركات المحمول اشتراك العملاء بالخدمات محل الشكوى بناءً على طلبهم، لذا أطلق الجهاز كود #١٥٥* ليحسم الأمر بين العميل ومقدم الخدمة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads