رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نيجيرفان بارزاني وخلوصي آكار يؤكدان على تعاون بغداد وأربيل وأنقرة لأجل استقرار المنطقة

الثلاثاء 19/يناير/2021 - 09:19 م
الوسيلة
محمود محمد
نيجيرفان بارزاني

أكد رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الثلاثاء، على أهمية حماية الأمن والاستقرار في المنطقة الإقليمية بالتنسيق بين العراق وكردستان مع تركيا، مؤكداً أن أراضي الإقليم والعراق لن تكون منطلقاً لتهديد دول الجوار.

وذكر بيان لرئاسة الإقليم أن بارزاني استقبل مساء اليوم، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار والوفد المرافق له، بحضور نائبي رئيس الإقليم ووزير البيشمركة ورئيس أركان الإقليم، وبحث الجانبان زيارة ولقاءات وزير الدفاع التركي لبغداد.

وأكد الجانبان، بحسب البيان، على حماية الأمن والاستقرار في المنطقة وأهمية التنسيق بين العراق وإقليم كردستان مع تركيا لحماية استقرار المنطقة.

وأعرب رئيس الإقليم عن شكره لتركيا لتعاونها مع العراق وإقليم كردستان في الحرب ضد داعش، مجدداً التأكيد على عدم السماح بجعل أراضي العراق وإقليم كردستان منطلقا لتهديد تركيا والدول المجاورة.

وتمنى بارزاني أن يقوم العراق بواجبه بهذا الصدد وطمأن الوفد الضيف أن إقليم كردستان كدأبه سيكون عامل أمن واستقرار المنطقة.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا سبل تنمية العلاقات بين العراق وإقليم كردستان مع الجانب التركي في جميع المجالات، إلى جانب مناقشة العلاقات بين أربيل وبغداد والمشكلات التي تعيق العملية السياسية والحرب ضد داعش ومجالات التعاون والتنسيق بين الجانبين وأوضاع المنطقة بصورة عامة.

وشدد الجانبان على أهمية اتفاق سنجار وضرورة تنفيذه وحماية الحدود، إلى جانب محاور أخرى في الاجتماع.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads