رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وزارة التضامن: فتح 4 آلاف حضانة وإغلاق 11 بسبب عدم إتباع الإجراءات الاحترازية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 11:42 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
وزارة التضامن: فتح
قال محمود شعبان مسئول الطفولة المبكرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك 4 آلاف حضانة تم إعادة فتحها منذ اتخاذ قرار إعادة فتح الحضانات فى 15 مايو الماضي بعد الجائحة الأولى من كورونا، من إجمالى 15 الف حضانة.

وأضاف شعبان، أنه تم إغلاق 11 حضانة بسبب عدم إتباعهم للإجراءات الاحترازية، حيث أن المتابعة تتم بشكل يومي، لافتا إلى أن الوضع مستقر تماما بكل المحافظات، ولم نسجل إصابات لكورونا منذ قرار وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج بإستمرار عمل الحضانات.

وأشار إلى أن نسبة الاشغال بالحضانات 50 أو أقل، لأن الحضانات عرض وطلب وهناك أسر متخوفة من نزول أبنائها، وهناك أسر موظبة على نزول أبنائها، مؤكدا أن الذهاب للحضانات ليس اجباريا.

وأوضح أن هناك العديد من الإجراءات الاحترازية لإعادة فتح أو استمرار فتح الحضانات وهى أن يكون المشرف على الحضانة شخص مؤهل ومدرب على التعامل مع جائحة «كورونا»، وأن تكون النسبة الاستيعابية 50٪ ، وأن توجد غرفة عزل داخل بالحضانة، بالإضافة إلى وجود كاشف حرارة لقياس درجة حرارة الأطفال والعاملين بها، مع إجراء تحاليل صورة دم كاملة للمتعاملين مع الأطفال قبل فتح الحضانة، ويسمح للاطفال الدخول بشنطة خاصة بها منظفات، ويحظر دخول الزوار وأولياء الأمور، كذلك لابد من التزام الأطفال بخلع الأحذية خارج الحضانة قبل دخولهم، مع التأكيد على التعقيم المستمر.

وأكد أن هناك لجنة لتقييم الموقف وبناء عليه يتم تحديد فتح الحضانة من عدمه، و يقر صاحب الحضانة على الالتزام بهذه التعليمات، وفى حالة عدم التزامه بالإجراءات يتم غلق الحضانة، موضحا أن اتأكد من الإجراءات الاحترازية يتم من خلال لجنة فرعية تمر على الحضانات 3 مرات أسبوعيا، وفي حال ظهور أى إصابة تغلق الحضانة لمدة أسبوع على أن يتم تعقيمها.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads