رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

انطلاق فعاليات الملتقى النوعي العلمي العربي السبت المقبل

الأربعاء 20/يناير/2021 - 10:09 م
الوسيلة
وكالات
انطلاق فعاليات الملتقى
تنطلق أعمال الملتقى النوعي العلمي العربي "إستراتيجيات التعامل مع النفايات الصلبة"، الذي يقام بتقنية الفيديو كونفرانس عبر تطبيق زووم السبت المقبل، الساعة الخامسة مساءً، بتوقيت القاهرة السادسة بتوقيت الكويت.

ووجه الدكتور أشرف عبد العزيز - الأمين العام للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة – دعوة للمهتمين والباحثين في مجال إدارة النفايات بالمنطقة العربية ولأصحاب القرار لحضور الملتقى النوعي العلمي العربي "إستراتيجيات التعامل مع النفايات الصلبة"، للتعرف على أهم الإستراتيجيات الحديثة في مجال التعامل مع النفايات الصلبة مع التعرف على تجارب الدول الناجحة، منها ألمانيا واليابان وغيرهم، وكذلك الوقوف على سبل النجاح في إنتاج الطاقة من تراكم النفايات، وذلك من خلال المشاركة في أعمال الملتقى.

يدير الملتقي الدكتور بدر الطويل - نائب رئيس مجلس إدارة المجلس العربي للطاقة المستدامة بالإتحاد ورئيس قسم تكنولوجيا الهندسة الكهربائية بالجامعة – الكويت، بإشراف الدكتور أشرف عبد العزيز منصور - الأمين العام للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة.

ويشارك في الملتقى، الوزير المهندس أسامه كمال - وزير البترول والثروة المعدنية المصري الأسبق ورئيس الهيئة العلمية الإستشارية للإتحاد والرئيس الشرفي لجمعية البترول والثروة المعدنية والعضو المنتدب لشركة كربون للبتروكيماويات، وميرزا الصايغ - عضو مجلس الأمناء لهيئة آل مكتوم الخيرية العالمية بالإمارات ومدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية بالإمارات.

كما يشارك أيضًا الدكتور عبد الله السباعي - الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات بالمملكة العربية السعودية، والمهندس سالم العجمي - عضو مجلس إدارة المجلس العربي للطاقة المستدامة بالإتحاد والباحث في إدارة النفايات الإلكترونية والخبير المعتمد في مجال الطاقة المتجددة – الكويت، بالإضافة إلى الدكتور صلاح الجعفراوي - ممثل هيئة آل مكتوم الخيرية العالمية بالإمارات.

ويشارك في فعاليات الملتقى النوعي العلمي العربي، كذلك الدكتور عمران زهوي - المحاضر بالشؤون البيئية والإقتصادية والإجتماعية ورئيس منتدى النضال الإجتماعي- لبنان، والدكتور عماد الدين عبدالله محمد - مدير النظافة والتجميل - ولاية شمال كردفان – السودان، فضلاً عن الدكتور عبد الله العرفج - الرئيس التنفيذي لشركة التدوير العربية بالمملكة العربية السعودية، والدكتور عبد الله نصور - أستاذ مساعد في إدارة النفايات والموارد بجامعة روستوك بألمانيا.

فيما يحضر الفعالية العلمية أيضًا، الدكتور محمد الدباس - كبير مستشاري الهيئة العربية للطاقة المتجددة أريك وعضو مجلس إدارة المجلس العربي للطاقة المستدامة بالإتحاد - المملكة الأردنية، والدكتور محمد حلمي - خبير بيئي بمشروع الرقابة والإشراف على مشاريع الإدارة العامة للنظافة والمرادم بأمانة جدة بالمملكة العربية السعودية، وعدد من الخبراء والمختصين من الوطن العربي.

ويناقش الملتقى النوعي العلمي العربي "إستراتيجيات التعامل مع النفايات الصلبة" عدد من المحاور أهمها:
- التحول إلى نظم مستدامة للنفايات الصلبة.
- المسئولية المجتمعية في تدوير وإعادة استخدام المخلفات والتخلص منها.
- التحديات التي تواجه البيئة والمجتمعات في تدوير المخلفات.
- واقع النفايات الصلبة في الوطن العربي.
- إعادة تدوير المخلفات الصلبة كضرورة للتحول نحو الإقتصاد الأخضر.
- التجارب الناجحة في الدول المتقدمة في التعامل مع النفايات.
- طموحات وحلول مقترحة.

جدير بالذكر أن الملتقى مجاني وبدون رسوم وتنظمه شركة الحلول المستدامة للإستشارات والتدريب في الكويت بالتعاون مع الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وذلك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لخدمة العمل العربي وتعزيز خبرات العاملين والمهتمين في مجالات تدوير المخلفات والمتعاملين معها بالمنطقة العربية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads