رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"أبطال من ذهب" كتاب جديد يرصد قصص كفاح نجوم من الرياضة المصرية

الأربعاء 20/يناير/2021 - 10:10 م
الوسيلة
عاطف عبد العزيز
أبطال من ذهب كتاب
صدر حديثا كتاب بعنوان "أبطال من ذهب" للزميل الصحفي شريف مدحت، المحرر الرياضي بمجله صباح الخير و بوابه بروزاليوسف الالكترونيه، حيث رصد فيه مجموعة من قصص كفاح ونجوم الرياضة المصرية، وسلسلة حوارات أجراها مع أبطال بالعديد من الرياضات المصرية، ونشرت ببوابة "روزاليوسف" الاخبارية.


وتم طبع الكتاب بمؤسسة روزاليوسف الصحفية، برؤية وإخراج الزميل محمد يحيى، ويضم 68 حوارًا مع أبطال الرياضة المصرية المؤهلين لأولمبياد طوكيو 2021.

وتناول الكتاب مجموعة مما تملكه مصر من مواهب شابة وأبطال رياضيين في مختلف الألعاب، والمتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف هذا العام، وتم تأجيلها لمدة عام، لتقام صيف العام القادم، وذلك نظرا لتفشي انتشار فيروس الكورونا.

ويؤكد شريف مدحت، أن الابطال يحتاجون إلى استراتيجية علمية، وتنمية شاملة للإنسان المصري، بداية من الرعاية الصحية، ومرورًا بثقافة ممارسة الرياضة، وليس اختصارها في التشجيع أو المشاهدة.

وشدد على أن دولة 30 يونيو بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدأت في أخذ خطوات ملموسة في هذا الطريق، ومع اتساع ثقافة الممارسة، يمكن اكتشاف النوابغ، ورعايتهم من سن مبكرة، لتتحول الرياضة في مصر إلى صناعة، ويتحول أبطالها إلى قدوة للأجيال، ومهمتنا تحفيزهم وتشجيعهم، ودعمهم معنويًا وماليًا.

وذكر "شريف مدحت" انه من هذا المنطلق فإن كل بطل مصري جوهرة في كنز الرياضة المخبوء، عزم أن يسلط الضوء على "أبطال من ذهب"، لتعريف القراء بهؤلاء الأبطال، ودعمهم معنويًا، وتقديم إنجازاتهم، فهم بحق القدوة، والمثل لأجيالنا القادمة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads