رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

وكيل مجلس النواب: انطلاق شعلة التجارة الأفريقية نقلة قوية للقارة السمراء

الخميس 21/يناير/2021 - 11:47 ص
الوسيلة
وفاء الشربيني
 وكيل مجلس النواب:

شارك النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، يوم الأربعاء، في فعاليات مؤتمر انطلاق شعلة التجارة الأفريقية، في حضور الدكتورة أماني عصفور، رئيس مجلس أعمال إفريقيا، رئيس لجنة التجارة بمجلس أعمال الكوميسا، ووامكيلي ميني، سكرتير عام منطقة التجارة الحرة القارية، وسفراء دول القارة الإفريقية الشقيقة.

واستعرضت الإعلامية هند النعساني، خلال تقديم برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الخميس، تصريحات النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب خلال مشاركته في إطلاق شعلة التجارة الأفريقية.

وألقى وكيل مجلس النواب، كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، أشاد فيها بانطلاق شعلة التجارة الأفريقية، مشيرا إلى أنها تمثل الأمل والحلم لمستقبل أبناء القارة الإفريقية، وأن إفريقيا بتاريخها العريق وثرواتها الطبيعية وسواعد وعقول أبنائها قادرة على النجاح والتقدم الاقتصادي.

وقال أبو العينين إنه سعيد بالمشاركة اليوم في هذا الحدث التاريخي في القارة السمراء، وإطلاق شعلة الأمل التي تضىء في القاهرة لتنير أرجاء قارتنا حتى كيب تاون في جنوب إفريقيا.

وقال وكيل مجلس النواب، إن إطلاق شعلة التجارة الإفريقية من هذا المكان التاريخي.. تحت سفح الأهرامات يحمل رمزا ورسالة للعالم، رسالة تؤكد أننا اليوم أمام إفريقيا جديدة.. إفريقيا المستقبل.. إفريقيا القوية، إفريقيا يملؤها التصميم والطموح والأمل نحو المستقبل، فالقارة السمراء ترسم حدودا جديدة .. حدودا بحجم 54 دولة، حدودا جديدة تعتمد على التبادل التجاري والتكامل الإقليمي بين دول القارة.

وأضاف أبو العينين أن إطلاق الاتفاقية القارية يمثل نقلة قوية وهامة للقارة السمراء، ونقطة تحول وبداية لمستقبل جديد، وخارطة طريق لإفريقيا الحديثة، وأننا اليوم فى هذه الحدث التاريخي الذي ينير عواصم القارة نحقق أول طريق حلم الآباء المؤسسين لمنظمة الوحدة الإفريقية، حلم عبد لناصر ونكروما نحو التكامل والاندماج الإفريقي ووحدة شعوب القارة.

وقال إننا نحقق حلم عمره 60 عاما سيغير وجه القارة الإفريقية.. وينعش حركة التجارة بين دولنا .. ويزيل الحواجز .. ويزيد المحبة بين شعوبنا، وأن هذا الحلم الذي تدعمه إرادة سياسية قوية من جميع زعماء القارة على المضي قدما نحو المكانة التي تستحقها أفريقيا، فجميعنا يملؤنا هذا الفخر بوحدتنا وانتمائنا الإفريقي .

وأضاف أبو العينين أن إقامة هذا الحدث التاريخي على أرض مصر يعكس دورها الريادي المشرف فى القارة الإفريقية، فقد كانت مصر من أوائل الدول الموقعة والمصادقة على الاتفاقية، واليوم علينا أن نحيي الدور المصري البارز فى إطلاق الاتفاقية القارية، علينا أن نوجه التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي لجهوده فى تدشين هذا المشروع العظيم خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي عام 2019، الرئيس البطل الذي وضع المشاريع العملاقة للقارة (مشاريع القرن ) على طريق التنفيذ، الذي يضع إفريقيا وأبنائها نصب عينيه ويرى فى القارة السمراء الأمل لمستقبل مشرق.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads