رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads
محمود المناعي
محمود المناعي

عندما نخطئ... نزيد الطين بلة !

الخميس 11/مايو/2017 - 11:10 م
ما اثير مؤخراً حول المصارع المصرى طارق عبدالسلام، شئ يدعو للقلق خاصة بعد تكرار هذه الظاهرة كثيراً بين شباب الوطن، فمع بزوغ شرارة نجاح اي شاب مصري خارج حدود الوطن، نبدأ في سماع الروايات والقصص المختلفة التي ألت الي تجنيسة وحمله لعلم دولة اخري، وقد نصل إلى تشوية صورة هذا الشخص او اتهامه في بعض الأوقات بالخيانة، وكلمة الخيانة هي كلمة ثقيلة جداً، واتهام اي شخص بها جزافا بدون تدبر الامور ومعرفة اركان الحقيقية شئ غاية في الظلم ، ولم نتطرأ قط الي لب القضية... وهي لماذا هاجر هؤلاء الشباب خارج الوطن حاملين معهم احلامهم وقبلوا برفع اعلام دول اخري.

القصة وما فيها طارق عبدالسلام ليس الاول ولن يكون الأخير في ظل وجود عقول قديمة تحاط بسياج الجهل، لاتعرف... كيف ترعي وتنمي وتدعم النجاح ، ولم تري اكثر من ظل رؤسها علي الأرض.
اتذكر في 2015 واقعة الشاب الصغير مصطفى الصاوي الذي سافر إلى الامارات ليمثلها في احدي المسابقات الدولية ، وحمل معه مشروع علمي جديد تدور فكرتة حول تحلية مياه البحر بطريقة اقتصادية، حتي اطلق عليه " السد الذكي "، هذا الشاب في حوار له مع اليوم السابع ذكر ان المسؤلين لم يعطوه ادني اهتمام او تقدير، ولذلك سعي وراء حلمه ليحققه، وكانت الفرصة علي ارض الامارات العربية.
مداخلة عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري للمصارعة باحد البرامج الفضائية للمطالبة بعودة المصارع طارق عبدالسلام الي مصر، ومطالبة الاتحاد البلغاري بتعويض قيمته 100 ألف فرانك سويسرى، كلام في منتهي التجرد من المسؤليه... ويزيد الطين بلة فإين كان الاتحاد عندما سافر عبدالسلام الي بلغاريا؟ هل اكتشف مسؤلي الاتحاد غياب عبدالسلام بعد ظهوره يرفع علم بلغاريا؟... ولماذا لم يتواصل مسؤلي الاتحاد مع عبدالسلام بعد اجازة 6 شهور التي اخذها؟ ... وكيف تعامل الاتحاد مع ظهور صور لعبدالسلام في احد محلات الشاورما ببلغاريا؟ ... وكيف تعامل الاتحاد مع اصابة عبدالسلام قبل رحيله؟ كل هذا والاتحاد في ثبات عظيم، تفاجأ كما تفاجئنا نحن.
طارق عبدالسلام تم تجنيسة في اواخر 2016 ، وشارك اللاعب فى يناير الماضي ضمن قائمة المنتخب البلغاري ببطولة "تختى الدولية وزن 80 كجم " التي اقيمت بإيران، فلم تكن القصة وليدة الامس بل منذ اكثر من عام ونصف العام وهي دائرة، ومسئولي اتحاد المصارعة لم يكلفوا انفسهم مشقة اوعناء للتعرف علي سر اختفاء اللاعب... او التعرف علي مشكلاته سواء كانت مالية او جسمانية للعمل علي حلها .
يا سادة يا كرام رفقاً بشباب هذا الوطن!

إرسل لصديق

من سيتوج بكأس مصر

من سيتوج بكأس مصر
ads
ads
ads