رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

نبض الحياة : توصيل المياه للمحتاجين لا يتكلف سوى 3 آلاف جنيه

السبت 23/يناير/2021 - 04:27 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
نبض الحياة : توصيل

قال دكتور مصطفى العكريشي، إن قول الله سبحانه وتعالى : " وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ (57) إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ"، يعني أنه خلق الجن والإنس ليعبدوه ولا يريد منهم رزقًا ولا طعامًا، وأنه جل وعلا هو الرزاق، وأنه يرزق الناس لينفقوا على المحتاجين وهذا هو حسن العبادة.

وأضاف المستشار الديني لمؤسسة نبض الحياة، خلال حواره مع الإعلامية نشوى مصطفى في برنامج بنت البلد المذاع على قناة المحور، أن هناك فرقًا بين أن يحب العبد الله وأن يحب الله العبد، حيث قال الله سبحانه وتعالى : "فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ"، فالإنسان يسعى دائمًا لأن يحبه الله.

وتابع العكريشي، أن اسم الله الجبار يعني أنه سبحانه وتعالى هو جابر القلوب وجابر الضعيف وجابر القلوب المكسورة والمحب لها وجابر تلك القلوب الفقيرة المحتاجة لشربة مياه، مشيرًا إلى أن وصلة المياه للناس المحتاجة لها لا يتكلف سوى 3 آلاف جنيه فقط، وذلك بالتعاون مع شركة المياه، قائلًا :"وعلينا أن نسعى لمحبة الله بجبر قلوب المحتاجين للمياه".

وأردف العكريشي، أن هناك من هم أعبد من الإنسان وهم الملائكة، لأن الله قال عن الملائكة في كتابه العزيز :"يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ لَا يَفْتُرُونَ"، وقوله :"نحن نسبح بحمدك ونقدس لك"، ولكن الله سبحانه وتعالى يعلم الإنسان الخير واتخذه خليفة له في الأرض حتى يعمل الخير.
ولفت المستشار الديني لمؤسسة نبض الحياة، إلى أن معنى الآية الكريمة " وما تنفقوا من خير يوف إليكم وأنتم لا تظلمون"، أن الله لم يسوّف الجزاء عن الإنفاق وإنما يجازيهم الله خيرًا في نفس الوقت، ومن هنا تفيد التبعيض، حيث يقصد الله منها أنه حتى لو كان الإنفاق قليلًا فهو مقبول، وجاءت خير نكرة للعموم والشمول، مشيرًا إلى أن وصلة المياه لا تكلف سوى 3 آلاف جنيه، وتظل صدقة جارية، وعداد حسنات يعمل مع كل شربة مياه.

واستطرد العكريشي، إن المتبرع سيحصل على ثواب إفطار صائم في رمضان، لأن رب الاسرة سيفطر من الماء وهو وأسرته وزائريه، وذلك استنادًا إلى حديث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الذي قال فيه :" إن الله وملائكته وأهل السموات وأهل الأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلم الناس الخير".

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads