رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

العربي للمرأة والأعمال في لبنان ينظم "الملتقى العربي حول دور الإعلام في إدارة الأزمات"

الأحد 31/يناير/2021 - 08:48 ص
الوسيلة
طه لمعى
العربي للمرأة والأعمال
أقام المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال في لبنان، مساء اليوم، السبت، "الملتقى العربي حول دور الإعلام في إدارة الأزمات والكوارث"، بالتعاون مع الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة، وديوانية السريحي للإبداع بالمملكة العربية السعودية، وجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.

اللقاء الذي شارك فيه نخبة من الإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني العربية، وأصحاب الخبرات والاختصاص -بتقنية الفيديو كونفرانس عبر تطبيق زووم-، كان على رأسهم الدكتور أشرف عبد العزيز الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة / مصر، الدكتورة إيمان غصين رئيس المجلس الإنمائي العربي للمرأة والأعمال / لبنان، والدكتور محمد السريحي رئيس ديوانية السريحي للإبداع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى السفير الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين في سلطنة عمان، رئيس الهيئة العلمية الإستشارية للمجلس العربي للطاقة المستدامة بالاتحاد.

كما شارك في الملتقى العربي، اللواء سعد معن من وزارة الداخلية العراقية، وقدم عرض لتجربة الإعلام الأمني العراقي في مرحلة حرب تحرير الأراضي من تنظيم داعش الإرهابي، وشارك أيضًا الصحافي اللبناني سيمون أبو فاضل، وتحدث عن دور الإعلام في تعزيز السلم الأهلي وإدارة الأزمات والكوارث.

ولم يخلو اللقاء الافتراضي، من مشاركة الإعلامية لانا السقا رئيس وحدة النوع الاجتماعي بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطيني، متحدثةً عن صور المرأة في الإعلام الفلسطيني، كما تحدث الإعلامي خالد سعد علي قطب كبير مذيعي القناة الأولي بالتلفزيون المصري عن دور الإعلام في دعم الأمن القومي المصري والعربي.

وعن الإعلام وتحديات حقوق الإنسان، تحدثت الدكتورة فاتن الحلفي عضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان بالعراق، بينما عن دور المرأة في العمل التطوعي في الأزمات، ألقى الإعلامي الكويتي جابر المرد، مداخلته في هذا الصدد.

كما شارك أيضًا في "الملتقى العربي حول دور الإعلام في إدارة الأزمات والكوارث"، فداء أبو تركي رئيسة مجلس إدارة منظمة إرادة الحاضنة الأولى لسيدات الأعمال في فلسطين، فضلاً عن مشاركة الإعلامي المصري الدكتور علاء رجب، استشاري الصحة النفسية رئيس الهيئة الإعلامية، والذي تناول دور المرأة في مواجهة جائحة كورونا في المجتمع العربي.

وكان من المشاركين بكلماتهم أيضًا، الإعلامي يوسف حسيك من المغرب، متحدثًا عن "الإعلام سيف ذو حدين"، فيما تحدثت عن دور الإعلام في إدارة الأزمات والموارث في دولة الإمارات المحامية موزة مسعود المدير التنفيذي للسعادة والإيجابية في جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية.

أما عن الإعلام ودوره في التنمية الاجتماعية والبشرية، فقد تحدث الدكتور عمران زهوى الكاتب والباحث السياسي اللبناني، كما تناولت سيدة الأعمال الليبية أميرة عاشوراكس، تمكين المرأة الاقتصادي، إضافة إلى مشاركة الإعلامي السوري وضاح السعيد، متحدثًا عن التسويق الإلكتروني.

وتطرق "الملتقى العربي حول دور الإعلام في إدارة الأزمات والكوارث" كذلك إلى المسؤولية المجتمعية للإعلام ومعالجة الأزمات، خلال مداخلة الإعلامية ألفة الوسلاتي من تونس، كما تحدث المخرج قاسم القضاة من إيطاليا عن الدراما والإعلام وأنهما وجهان لعملة واحدة، تحت عنوان: الدراما الإعلامية وأثرها في إدارة الأزمات والكوارث.

وأنهت الإعلامية اللبنانية عبير عبيد بركات، الملتقى العربي بالحديث عن دور الإعلام في دعم المرأة في صنع القرار.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads