رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

تمويل اخوانى هيومان رايتس ووتش للمطالبة بالضغط على مصر للإفراج عن أموال الجماعة

الثلاثاء 23/فبراير/2021 - 01:22 م
الوسيلة
تقرير: محمد ربيع
تمويل اخوانى هيومان
نشرت مصادر لتنظيم جماعة الاخوان المسلمين الارهابية ان الجماعة تتواصل مع مؤسسة هيومان رايتس ووتش الحقوقية الامريكية ، من اجل الاتفاق على تقديم تقارير مفبركه عن مصر لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحده تتضمن مزاعم الاختفاء القسري ، ومطالبة وزراء خارجية الدول الأعضاء بالضغط على الحكومه المصريه للإفراج عن أموال الاخوان المتحفظ عليها وذلك فى مقابل ان تستمر التمويلات التى تتلقها الجماعة من الشركات والجمعيات التابعة للتنظيم الدولى فى اوروبا والولايات المتحدة .
العلاقة بين الاخوان والمؤسسة الحقوقية الامريكية اصبحت ظاهرة خلال الفترة الاخيرة واكدت أن المنظمة الدولية تخضع لتوجهات داعميها فى قطر وتركيا وتتبنى وجهات نظر جماعة الإخوان الإرهابية.
وهو ما يفسر تركيز هيومان رايتس ووتش على مصر وان ذلك يتم عبر العلاقات القوية التى تربط المنظمة الدولية بالدوحة من اجل استخدامها فى فبركة تقارير موجهة لدول بعينها.
كما ان الترقى داخل المنظمة الامريكية اصبح مرتبطا بالباحثين الذين ينشرون معلومات مغلوطة بشأن حالة حقوق الإنسان بهدف الإساءة لمصر، كما فى حالة الباحث عمرو مجدى الذى تم ترقيته اكثر من مرة داخل المنظمة بناء على خلفية انتمائة للاخوان واستغلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعى من اجل تشوية الدولة المصرية .
اعتادت المنظمة الامريكية إصدار تقارير ليس لها وجود على أرض الواقع، متهما إياها بدعم الإرهاب داخل البلاد فى مواجهة الدولة التى تقوم بحرب كبيرة ضد جماعة الإخوان، وهو ما يثير تساؤلات مشروعة عن العلاقة المشبوهة بين الإخوان وتلك المنظمة.
وأوضح حقوقيون، أن هناك علاقة مشبوهة بين الجماعة الإرهابية وتلك المنظمة، إما بطريق مباشر من خلال ترسانة المنظمات الدولية التى تمتلكها قطر حول العالم، أو من خلال تلقيها الدعم لإصدار تقارير موجهة ضد مصر وترويجها عبر وسائل الإعلام الموالية للجماعة.
واكدوا انها تعمل بشكل عدائى ضد مصر لخدمة مصالح دول أخرى، لمنح غطاء سياسى للإرهاب ومموليه بحجة دعم حقوق الإنسان. موضحين أن المنظمة مخترقة من جانب قيادات التنظيم الدولى للإخوان وتعمل بشكل ممنهج لخدمة مصالحهم فى المنطقة، مؤكدين أن تلك المنظمة لم تنشر تقريرا واحدا عن الجرائم البشعة التى ارتكبها تنظيم الإخوان ودعمه للإرهاب لافتين إلى أن تقاريرها فقدت أهميتها على المستوى الدولى؛ لأنها اعتادت نشر الأكاذيب لصالح عدد من الدول الممولة للإرهاب.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads