رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

"البرلسى" يتقدم ببلاغ ضد "راندا البحيري" بتهمة سب وقذف الرجال عبر التواصل الاجتماعى

الخميس 25/فبراير/2021 - 05:44 م
الوسيلة
طه لمعى
البرلسى يتقدم ببلاغ
تقدم المستشار "محمود البرلسى", ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوى تحمل رقم 47130 عرائض ضد الفنانة "راندا البحيري" بتهمة الإساءة لرجال وتوجيه السب والقذف المباشر لهم شخصيا.

وقال "البرلسى", يستهين الكثير بعبارات السب والقذف التي يوجهونها لأناسٍ، مختبئين وراء الثورة الإلكترونية التي شهدها العالم خلال السنوات الأخيرة، إذ تحولت شبكات التواصل الاجتماعي إلى منصات للشتائم والسب والقذف، وذلك عن طريق وسائل الاتصال والتطبيقات المختلفة، خاصةً وأن هذه التطبيقات لا تخضع للرقابة بصورة كاملة.

وتابع "البرلسى", في هذا الصدد، قامت المدعوة / راندا البحيري بتوجيه السب والقذف لعموم الرجال عبر صفحتها الشخصيه " الفيسبوك" لاسيما الذين سبق لهم الزواج أو من يدعو للتعدد بتاريخ 24/2/2021 وحيث إن نص المادة 302 من قانون العقوبات جاء ليضع تعريفًا واضحًا لجريمة القذف والسب، حيث نصت تلك المادة على أنه: "يعد قاذفًا كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبينة بالمادة 171 من هذا القانون أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسند إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانونًا، أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه".

واختتم "البرلسى", جاءت العقوبة في المادة 303 من ذات القانون والتي نصت على أن يعاقب على القذف بالحبس مدة لا تتجاوز سنتين، وبغرامة لا تقل عن عشرين جنيهًا، ولا تزيد على مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads