رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

الرقابة المالية توافق على نشر إفصاح زيادة رأسمال الإسكندرية للخدمات الطبية

الخميس 25/فبراير/2021 - 06:01 م
الوسيلة
وفاء الشربيني
الرقابة المالية توافق
وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية "المركز الطبي الجديد/ الإسكندرية، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر والمرخص به.


وبحسب بيان من الهيئة العامة للرقابة المالية للبورصة المصرية، يتضمن الإفصاح عن زيادة رأس المال المرخص به من 200 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه.

كما يتضمن زيادة رأس المال المصدر من 114.19 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه، بزيادة قدرها 85.8 مليون جنيه لنحو 10.72 مليون سهم، بواقع 75% سهم لكل سهم أصلي بالقيمة الاسمية 8 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 15 قرشاً للسهم.

وبحسب البيان، تخصص الزيادة لقدامى المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال، ويتم سداد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقداً، ويتم تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم.

وفي وقت سابق، قررت الجمعية العامة العادية لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديد- الإسكندرية، عزل أعضاء من مجلس الإدارة وتعيين آخرين جدد، وعدم البت في مقترح زيادة رأسمال الشركة.

وبشأن مقترح زيادة رأس المال، قررت الجمعية العادية عدم البت في زيادة رأس المال، في ضوء عدم استيفاء الإجراءات القانونية اللازمة بشأن موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على تقرير الإفصاح، والتي تتطلب اتخاذ إجراءات قانونية محددة للعرض على الجمعية في شكل قانوني سليم في شأن إصدارات الأسهم الجديدة.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads