رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

خلال مؤتمر صحفى.. نقيب محامي شمال القاهرة: استلمت النقابة خالية من الأموال.. نقيب محاميي شمال القاهرة: أقدر "عاشور" لكني اختلفت معه.. "محى":نحتاج للالتفاف حول رجائي.. عمرو: انتظروا عود لجنة الحريات

السبت 27/فبراير/2021 - 02:02 م
الوسيلة
طه لمعى
خلال مؤتمر صحفى..
خلال مؤتمر صحفى صباح اليوم بمقر النقابة. أكد عمرو محى نقيب محامي شمال القاهرة، في المؤتمر الصحفي المنعقد الان بمقر النقابة، أنه استلم النقابة خالية من أية أموال، وأن الميزانية التي رفضتها الجمعية العمومية لم تقدم أصلا، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون هناك ودائع تصل لخمسة ملايين جنيهًا لم تكن موجودة مما يثير الشبهات، والشكوك وننتظر إعداد الميزانية الاخيرة للعرض على النقابة العامة لأنها اليد العليا الآن.

وأضاف محى، سنعد الميزانية ونعرض ملاحظاتنا، والجمعية العمومية صاحبة اليد العليا في اتخاذ القرار، مبينًا أن تشكيل هيئة مكتب نقابة محامي شمال القاهرة سيتم بالانتخاب ولا مجال للتربيطات او التدخلات الخارجية كالسابق، مضيفًا: منهجنا واضح الأكفء سيكون موجود وأعضاء المجلس هم المسئولين عن الاختيار

وقال عمرو محى، إن انتخابات المحامين تمت في وضع استثنائي وحاولنا قدر المستطاع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ونفتخر أننا النقابة الوحيدة بالقاهرة التي اكتملت من المرة الأولي شعورا من المحامين بأهمية اللحظة.

وأضاف الأجواء كانت ساخنة، بسبب كثرة عدد المرشحين مطالبًا بتغليب المصلحة العامة عن المصالخ الشخصية.

مؤكدًا على احترامه الشديد لـ"سامح عاشور" كونه رمز وهو تلميذه، مضيفًا: اختلفت معه في العمل النقابي، لكن اداءه لم يكن على قدر المطلوب، ونحتاج الان الالتفاف حول النقيب العام رجائي عطية، والذي اطالبه بالتحرك وسط المحامين.

وأشار محى، إلى أن القرارات الفردية لـ"عاشور" هي التي أدت إلى رسوبه، لأن العمل الجماعي هو الحل في نقابة مهنية مثل المحامين، مضيفًا: سأعمل بشكل مؤسسي وهناك خدمات كبيرة قادمة بخطة سنوية معلنة ولن تكون نقابة محامين شمال القاهرة تابعة لأحد فلنا أستقلالياتنا ونرغب في نقابة قوية مستقلة تعبر عن رأيها بحيادية ولن أسمح بتبعيتها لأي منظومة اخري ايا كانت واحلم بعودة نقابة قوية تليق بطموحات المحامين .

وتابع عمرو محى إن عصب النقابات الفرعية، هو الموارد المالية، وأن نقابة شمال القاهرة من اكبر النقابات ومع ذلك لم اجد جنيها واحدًا في الخزينة ، مضيفًا: أبحث مع النقابة العامة زيادة مواردنا المالية، وسأبدأ من الأن تشكيل قوي للجنة الحريات، حيث سيتم ربط لجنة الحريات بلجنة الفكر، لإدارة الأزمات المستقبلية، وسيتم تنظيم دورات لتنمية الفكر القانوني وربطه بالحريات.

وأشار إلى أنه يسعى لتطوير مشروع العلاج مع النقابة العامة، وسنسعي لتجنب اي خلاف مع النقابة العامة والالتزام بالبنود المتفق عليها، موضحًا أن النقابات الفرعية بها أزمات كونها تصرف معاشا استثنائيا لأن النقابة العامة معاشها ضعيف إلى حد ما، ونقوم بذلك لمساعدة المحامين، لذا سنحاول تقديم مقترحات لحل ازمات مشروع العلاج خاصة في أمراض السرطان، والفشل الكلوي، وكورونا في التحاليل والأشعات.

واستكمل عمرو محى، إننا نحتاج لقرارات قوية وجريئة للتعبير عن الطلبات والامال التي يحتاجها المحامون، مشيرًا إلى أن لجنة الحريات كانت مصدر ثقل للمحامين، وأنه يحاول إعادتها بنقابة شمال القاهرة ووضع اسسا لعودتها وانطلاقها داخل النقابة العامة.

وأضاف أنه ألزم المدير المالي بوضع الميزانية، وبدأ وضع التصور للنهوض بمقرات النقابة، لبدء الدورات المهنية، ووضع هيكل اداري وخلال اسبوع سيتم تشكيل هيئة المكتب للعمل الجماعي، وجاري تنظيم وترتيب الغرف لتليق بالمحامين مشيرًا أن تأخر بعض القرارات من النقابة العامة أدى الى بعض العراقيل.

وأكد أنه يوافق على دمج النقابات الفرعية بالقاهرة، بشرط ان لا يزيد العدد عن عشرة اعضاء وليست بالمحاكم وأنه مستعد للتنحي لو تم ذلك، مشيرًا أن الكرسي لا يضيف للنقابي القوي.
مضيفًا، نحن نحتاج لتعديل قانون المحاماه ولكن اظن انه يحتاج وقت، مضيفًا أن زيادة الموارد ليس معناه زيادة الرسوم ولكن بالبحث عن حلول أخرى.

واستعرض عمرو محى، إن عصب النقابات الفرعية، هو الموارد المالية، وأن نقابة شمال القاهرة من اكبر النقابات ومع ذلك لم اجد جنيها واحدًا في الخزينة ، مضيفًا: أبحث مع النقابة العامة زيادة مواردنا المالية، وسأبدأ من الأن تشكيل قوي للجنة الحريات، حيث سيتم ربط لجنة الحريات بلجنة الفكر، لإدارة الأزمات المستقبلية، وسيتم تنظيم دورات لتنمية الفكر القانوني وربطه بالحريات.

واختتم عمرو محى إلى أنه يسعى لتطوير مشروع العلاج مع النقابة العامة، وسنسعي لتجنب اي خلاف مع النقابة العامة والالتزام بالبنود المتفق عليها، موضحًا أن النقابات الفرعية بها أزمات كونها تصرف معاشا استثنائيا لأن النقابة العامة معاشها ضعيف إلى حد ما، ونقوم بذلك لمساعدة المحامين، لذا سنحاول تقديم مقترحات لحل أزمات مشروع العلاج خاصة في أمراض السرطان، والفشل الكلوي، وكورونا في التحاليل والأشعات.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads