رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

المنظمة الكشفية العربية تعقد الندوة التفاعلية مع منظمات المجتمع المدني

الأحد 28/فبراير/2021 - 12:48 م
الوسيلة
هناء امين
المنظمة الكشفية العربية
عُقدت بالتعاون بين المنظمة الكشفية العربية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات. الندوه الفاعليه مع منظمات المجتمع المدني بمصر بهدف الوصول إلي شراكات م جديدة وتبادل الخبرات مع المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني.
وصرح عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الاقليمي أن الحركة الكشفية من أكثر المؤسسات التي تنجح في عملية التشبيك وتُعد الحركة الكشفية وأعضائها قوة هائلة ينظمها وعد واحد وهدف واحد وقانون واحد وأن أعضاؤها من فتية وفتيات يمثلون جيشاً قوياً لابد أن تستفيد منه الدولة.
ولدينا العديد من الشراكات في مجالات تحقق أهداف التنمية المستدامة ونحن بتجمعنا اليوم نحقق الهدف رقم 17 من هذه الأهداف وهو الشراكات القوية.
والمنظمة الكشفية العربية لديها شراكات مع الأمم المتحدة للمرأة، منظمة الصحة العالمية، برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين، المجلس العربي للطفولة والتنمية، الهيئة العامة لتعليم الكبار، جامعة الدول العربية.
ودعا حلمي الحضور بأن تكون المرحلة القادمة تفعيل لهذه الشراكات
وأضاف محمد عباس رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات المصري أن الكشافة المصرية لديها شراكات مع وزارة الصحة خاصة في مجال تطعيم شلل الأطفال، وزارة البيئة الحفاظ علي المحميات، وزارة التربية والتعليم بمجال المسابقات والتكوين والتأهيل، وزارة الشباب والرياضة بتكوين 2000 وحدة كشفية بمراكز الشباب علي مستوى جمهورية مصر العربية.
ثم قدم رفعت السباعي نائب المدير الإقليمي عرضاً لإنجازات الإقليم الكشفي العربي لعام الجائحة 2020 والذى ضم إنجازات العديد من ورش العمل علي الانترنت والمخيمات والدراسات والتدريب التي استفاد منها نحو 6000 عضو في الحركة الكشفية.
وقام العديد من الشركاء بتقديم مؤسساتهم وهيئاتهم لفتح آفاق جديدة للتعاون والشراكة مع المنظمة الكشفية العربية والاتحاد العام للكشافة والمرشدات.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads