رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس جامعة أسوان يشهد فعاليات المائدة المستديرة لمناقشة مستجدات سوق العمل في ظل كورونا

الأحد 28/فبراير/2021 - 06:24 م
الوسيلة
سعيد سعدة
رئيس جامعة أسوان

أفتتح اليوم الأحد الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان الجلسة النقاشية مع مجتمع الأعمال بالمحافظة لمناقشة مستجدات سوق العمل بأسوان وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .

والتي ينظمها المركز الجامعي للتطوير المهنى UCCD بجامعة أسوان تحت عنوان "مائدة مستديرة مع أصحاب الأعمال بالمحافظة لمناقشة تأثيرجائحة كورونا العالمية على سوق العمل والتغيرات التي حدثت في مجال التوظيف لخريجي الجامعة"
و رحب الدكتور أحمد غلاب خلال اللقاء بالحضور من ممثلي قطاعات التعليم والصحة والمقاولات والإنشاءات وقطاع التعدين والأعمال الي جانب الشركات التجارية ومشروعات ريادة الاعمال بالمحافظة.

وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان قائلا: "إن جامعة أسوان أيضا لا تنفصل عن المجتمع والبيئة المحيطة بها وأيضا مجتمع الأعمال بقطاعته المختلفة التي تعمل جاهدة على خدمتة بالتواصل الدائم لربط الجامعة بإحتياجات سوق العمل. إن المائدة المستديرة ناقشت المستجدات بسوق العمل نتيجة لأزمة كورونا العالمية وتأثيرها علي متطلبات التوظيف سواء في المستقبل القريب أو البعيد. نحاول أن نخدم طلابنا وخريجينا لمواكبة التطورات وليكونوا مؤهلين للمواكبة
وأضاف المهندس عمرو توفيق ممثل احدي الشركات نعتز بهذه اللقائات ونجدها ذات قيمة عالية ونسعد بأن الجامعة تعمل علي دراسة واقع سوق العمل خاصة في ظل تغيرات عالمية كبيرة.
وشهد اللقاء حوارا مفتوح حول إمكانية الاستفادة من الخريجين المؤهلين."


وأشار الدكتور أحمد غلاب إلي أهمية دعم مشروع "المراكز الجامعية للتطوير المهني" الذي تدعمه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتنفذه الجامعة الأمريكية بالقاهرة ومدي أهمية اللقائات بصورة دورية منذ عام 2019 في الجامعات المختلفه لربط الجامعات بمتطلبات وتطورات سوق العمل ورفع كفائة المراكز في مساعدة الطلاب و الخريجين وذلك بالتعاون مع منظمة العمل الدولية .

ومن الجدير بالذكر أن جامعة أسوان قد شاركت في الملتقى الإفتراضي الأول للتوظيف تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار والذي شارك به 15 مركزا جامعيا بعشر جامعات مصرية حكومية وحقق نجاحا كبيرا رغم ظروف الجائحة. ومن أهم المحاور التي نوقشت بالمائدة المستديرة
المحور الأول تداعيات جائحة كورونا علي سوق العمل في اسوان
والمحور الثاني
آليات العمل والتوظيف بعد كوروناوالمحور الثالث الي أي مدي تحقق المخرجات التعليمية لجدوي إقتصادية للشركات المحور الرابع الاتجاهات المستقبلية للتوظيف في أسوان.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads