رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

رئيس كازاخستان يشارك في اجتماع مجلس المستثمرين الأجانب

الخميس 04/مارس/2021 - 10:32 ص
الوسيلة
كتبت :فاطمة بدوى
رئيس كازاخستان يشارك


عقد الرئيس قاسم جومارت توقاييف ، اجتماع عمل مع رؤساء شركات النفط والغاز أعضاء مجلس المستثمرين الأجانب برئاسة رئيس جمهورية كازاخستان على شكل مؤتمر فيديو.
ورحب الرئيس بالاجتماع مشيرا إلى أن صناعة النفط والغاز تلعب دورا حيويا في تنمية كازاخستان. نتطلع بأمل إلى آفاق قطاع النفط والغاز على الصعيدين الدولي والمحلي.
وقال "نحن بحاجة إلى الاستفادة من الديناميكيات الإيجابية وتحديد المزيد من الخطوات لزيادة جاذبية الاستثمار في الصناعة على المدى الطويل".
وركز الرئيس على تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بمشاريع النفط والغاز الكبرى في الوقت المناسب.
على الرغم من الوباء ، يتم تنفيذ مشروع التوسع المستقبلي لـ Tengiz في الموعد المحدد. وقال توكاييف "نتوقع تبني خطة تنمية شاملة لكاشاجان".
وأعلن عن الحاجة إلى تطوير آلية حديثة ومرنة لتنظيم الاستثمارات في المعالجة العميقة للهيدروكربونات ، وذكّر بالتعليمات للحكومة لوضع تدابير محددة بشأن نقل التكنولوجيا وتوطين الإنتاج.
- لقد أكدت دائمًا على أهمية مشاريع الطاقة في خلق قيمة داخلية ، وتحفيز التنمية التكنولوجية والصناعية المحلية. لسوء الحظ ، كان هناك تقدم ضئيل. وأشار الرئيس إلى أننا بحاجة إلى خطوات جديدة وجريئة.
وأصدر تعليمات للحكومة بأن تضع ، مع الشركات ، خارطة طريق لنقل التكنولوجيا وتوطينها وتقديم تقرير عن ذلك في الاجتماع القادم.
تحدث توكاييف أيضًا عن المكتب الأمامي الذي تم إنشاؤه حديثًا لمعالجة مشاكل المستثمرين ، مشددًا على أن أنشطة هذا المكتب يجب أن تكون بارعة ، مع الحد الأدنى من الإجراءات البيروقراطية. يجب أن يتم تفويض المكتب لحل مشاكل المستثمرين ، وإذا لزم الأمر ، رفع هذه القضايا إلى مستوى مجلس النفط والغاز تحت رئاسة رئيس الوزراء.
وفيما يتعلق بالقضايا البيئية ، أشار الرئيس إلى أن كازاخستان أيدت طلب شركات النفط والغاز للقضاء على التمييز في تطبيق الدفع مقابل التلوث البيئي عند حرق الغاز في مشاعل.
وأشار في الوقت نفسه إلى أنه يتوقع من المستثمرين اتخاذ إجراءات حاسمة وعملية لتحسين البيئة في مناطق عملياتها وتقليل البصمة الكربونية.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads