رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

برلمانية :تبطين الترع مشروع قوي يقلل فقد المياه ويضمن وصولها لجميع الأراضي

السبت 06/مارس/2021 - 09:44 م
الوسيلة
طه لمعى
برلمانية :تبطين الترع

أشادت النائبة أسماء سعد الجمال ، عضو مجلس النواب ، بمشروعي تبطين الترع والمصارف وطرق الري الحديثة بمختلف محافظات الجمهورية ، موضحة أهمية المشروعين في ترشيد مياه نهر النيل وتقليل الفاقد منها لأن ترشيد الاستهلاك المائي هو الأهم خلال الفترات المقبلة .

أضافت الجمال ، أن مشروع التبطين من أهم الطرق الناجحة لوصول المياه الى نهاية الترع والمصارف دون عوائق أو شوائب وتحقق عدالة التوزيع وتضمن عدم تبخر المياه ، بدلا من الطين أو الطمي بالترع والذي يسمح بتسرب المياه من خلاله وبالتالي يهدر المياه .

أوضحت الجمال ، أن التبطين يوفر كميات كبيرة من المياه المفقودة ما يساعد على مواجهة الزيادة السكانية ويرفع كفاءة الري بالحقول ، اضافة الى أنه يوفر الكثير من الأموال التي تنفق سنويا على عمليات تطهير الترع الطينية وتعميقها .
كما أشادت الجمال ، بتطوير منظومة الري بإتباع الطرق الحديثة للري التي تسعى وزارة الري لتطبيقها في المحافظات بالتوالي بالتعاون مع الوزارات الأخرى والذي سيساهم في تقليل تكلفة الانتاج على الفلاح وسيوفر له جزء كبير من مستلزمات الانتاج في الأسمدة والبذور والمبيدات وغيرها ما يساهم أيضا في جودة المحاصيل .

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads