رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

«الصحة» تصدر إرشادات التسوق خلال شهر رمضان مع ارتفاع إصابات كورونا

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 09:53 ص
الوسيلة
إسراء الشبكي
«الصحة» تصدر إرشادات
يشهد المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد في مصر ارتفاعا ملحوظا في أعداد مصابي فيروس كورونا، واستقرارا في عدد الوفيات وأيضا حالات التعافي من الفيروس على مستوى مستشفيات العزل الصحي في محافظات الجمهورية، وذلك وفقا لآخر إحصائيات صادرة من وزارة الصحة.

وتعمل الوزارة حاليا على تقديم روشتة علاجية للمواطنين بسيطة يمكن اتباعها للمساعدة في الوقاية من الفيروس والحد من انتشار العدوى، خاصة مع دخول شهر رمضان واقتراب دخول مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا، يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة والسكان على صحة وسلامة المواطنين.

ارتداء الكمامات ارتداء الجوانتي
وقدمت الوزارة مجموعة من الإرشادات الخاصة بالتسوق خلال شراء مستلزمات شهر رمضان المعظم، وقالت الوزارة في منشور توعوي لها، إن لا بد من ارتداء الكمامات والحرص على الحفاظ على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان عند شراء الاحتياجات.

وتابعت الوزارة أن لا بد من شراء مستلزمات شهر رمضان الكريم في أوقات غير مزدحمة، وحذرت من لمس الوجه أثناء التسوق وكذلك تعقيم اليدين باستمرار قبل وبعد الخروج من السوبر ماركت، لافتة إلى ضرورة أن يكون الدفع من خلال الصراف الآلي.



مسح المعلبات وعدم لمس أي منتجات
وأضافت أن لا بد من مسح المعلبات بالمناديل وكذلك عدم لمس المنتجات التي تشتريها وارتدى الجوانتي، موضحة أن لا بد من غسل الفواكه والخضروات جيدا قبل شرائها وطبخ الأطعمة عند درجة حرارة 70 درجة مئوية ووضع الأطعمة سريعة التلف في الثلاجة.

ورفعت وزارة الصحة والسكان حالة الطوارئ داخل المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وخصصت الوزارة مجموعة من القنوات الاتصالية لإطلاع المواطنين على مستجدات الفيروس واستقبال استفسارات المواطنين بشأن الفيروس وإطلاعهم على الإجابة عليها من مصادرها الرسمية.

وناشدت الوزارة المواطنين بضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين باستمرار لمدة لا تقل عن 20 ثانية بالماء والصابون وتجفيفها جيدا والبعد عن المناطق المزدحمة وعدم التكدس أو لمس أي أسطح

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads