رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

المصري لحقوق المرأة يطلق أولى دوراته الالكترونية للتمكين الاقتصادي للنساء

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:37 م
الوسيلة
طه لمعى
المصري لحقوق المرأة

أطلق أمس المركز المصري لحقوق المرأة أولى سلسلة دوراته الالكترونية للتمكين الاقتصادي للنساء تحت عنوان" ماذا بعد التخرج.. أول خطوة للمستقبل"
وتستهدف سلسلة الدورات التدريبية الشابات الجامعيات في الفرق الثالثة والرابعة، والشابات حديثات التخرج.
بهدف تعليم الشابات التخطيط لمستقبلهن، ومساعدتهن على اكتشاف قدراتهن ومهاراتهن المختلفة، وإعدادهن لسوق العمل، ومساعدتهن على تحويل أفكارهن إلى مشاريع على أرض الواقع، وثقل معارفهن ومهاراتهن المتعلقة بالمشاريع الصغيرة، وليكون الانطلاقة لبداية مشارعهن الصغيرة، وليكونوا رائدات أعمال.
وتضمنت الدورة التدريبية عدة موضوعات منها مهارات التخطيط للمستقبل، كيفية تحديد الأهداف، كيف نخلق فرصتنا في العمل، العوامل المؤثرة على مشروعات المرأة، خطوات بدء مشروع صغير، خطوات دراسة جدوى المشروع.
هذا وقد حضرت الدورة التدريبية شابات من جامعات القاهرة وعين شمس والمنصورة وطنطا والإسكندرية والمنيا وبني سويف وقناة السويس والازهر ومونتانا.
هذا وسوف يقوم المركز المصري بمتابعة تلك المتدربات وتقديم كافة الاستشارات الفنية والقانونية في حال رغبتهن في تأسيس مشروع صغير.
ويأتي هذا التدريب في إطار التعاون بين المركز المصري لحقوق المرأة وبيت الخبرة القانوني والنوعي وبرنامج مسار لإطلاق حملة " ماذا بعد التخرج" والتي تهدف إلى زيادة فهم النساء والرجال بقيمة مشاركة المرأة في القوى العاملة، من خلال حملة جامعية لتشجيع الطالبات في السنة النهائية من الدراسة لمساعدتهن على التخطيط لمستقبلهن وإرشادهن إلى الفرص المتاحة من أجل حياتهن المهنية وكيفية تحقيق التوازن بين أدوار الجنسين (الأسرة والزواج) والوظيفة.

إرسل لصديق

هل توافق على اخذ لقاح كورونا

هل توافق على اخذ لقاح كورونا
ads
ads