رئيس التحرير
عصام عثمان
 
ads

حفائر عالم الآثار سليم حسن في معرض احتفالا بمرور 114 عاما على افتتاح المتحف المصري

الخميس 17/نوفمبر/2016 - 08:35 م
خالد العناني
خالد العناني
ابراهيم عبدالخالق
افتتح الدكتور خالد العنانى وزير الآثار معرض مؤقت للآثار بالمتحف المصري بالتحرير بعنوان (سليم حسن منار علم المصريات) ، وذلك احتفاء بعالم المصريات الكبير سليم حسن ، وفى اطار احتفال وزارة الآثار بمرور 114 عاما على افتتاح المتحف.
شهد الافتتاح الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى ولفيف من السفراء الأجانب وكبار الشخصيات ومديري المعاهد الأجنبية بمصر وعدد من قيادات وزارة الآثار .
ويلقي المعرض الضوء على حفائر عالم الآثار سليم حسن في منطقتي الجيزة وسقارة من خلال عرض بعض القطع المكتشفة في تلك الحفائر ، وعرض وثائق تعرض لأول مرة تتعلق بالطريق الصاعد لمجموعة الملك ونيس ، وذلك بالتعاون مع مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي التابع لمكتبة الإسكندرية.
وصاحب المعرض استخدام تقنية التصوير التجسيمي (الهولوجرام) لعرض بعض القطع الأثرية التي اكتشفت في حفائر العالم سليم حسن بمنطقة الجيزة.
وأكد وزير الآثار الدكتور خالد العنانى أهمية المتحف المصري التاريخية والأثرية والتي لا تقتصر على مقتنياته فحسب بل يعد مبنى المتحف ذاته مبنى أثرياً له قيمته ، فهو واحد من أوائل المتاحف العالمية ، مشيرا الى أنه تم تأسيسه عام 1902 ويضم مجموعة متنوعة وفريدة من القطع الأثرية التي تعبر عن عظمة وتاريخ مصر القديمة على مر عصورها التاريخية.
وقال إنه لأول مرة سيفتح المتحف المصرى أبوابه ليلا للزائرين يومى الأحد والخميس من كل أسبوع ، بعد الانتهاء من أعمال تطوير الإضاءة الداخلية والخارجية ، وذلك فى إطار حرص الوزارة على تنشيط حركة الزيارة الوافدة لمختلف المتاحف والمواقع الأثرية ، وتأكيداً على أن مصر آمنة وعلى استعداد لاستقبال زوارها فى أى وقت.
وأوضح أن أعمال التطوير بلغت نحو 2 مليون جنيه بتمويل من وزارة السياحة ، وشملت عملية توريد وتركيب عدد من الكابلات وتغيير مساراتها ، بالإضافة إلى زيادة أعداد الكشافات الداخلية والخارجية

إرسل لصديق

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري

هل تتوقع نجاح حسام البدري مع المنتخب المصري
ads
ads